الإثنين 2 مايو 2016 / 20:23

محمد بن زايد يستقبل الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب والمشاركين في معرض أبوظبي للكتاب

استقبل ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر البحر، الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب 2016، يرافقهم الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب الدكتور علي بن تميم، ووفد من الجائزة العالمية للرواية العربية والمؤلفين والمفكرين والإعلاميين المشاركين في فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب وعدد من منظمي المعرض ومسؤولي هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإضافة إلى كتاب إماراتيين.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها العاشرة على رأسهم الكاتب العالمي أمين المعلوف، معرباً عن سعادته بهذه الكوكبة الثقافية والفكرية والأدبية وتقديره لدورها في ترسيخ قيم العلم والمعرفة في المجتمع من خلال نتاجهم الفكري والإبداعي الذي استحقوا نيل هذا التكريم عليه .

وأكد أن الثقافة كانت وستبقى المقياس الأول لمدى تحضر الأمم وقدرتها على التطور والارتقاء. وقال "نحن في دولة الإمارات نعتبر العلم والثقافة جزءاً لا يتجزأ من إرثنا الحضاري ومن العملية التنموية ومن بناء الإنسان والهوية المنفتحة الواثقة من نفسها دون أن تتنكر لقيمها وأصالتها وتراثها".

وتوجه ولي عهد أبوظبي بالتحية إلى جميع ضيوف المعرض، وخصوصاً المؤلفين والكتاب الإيطاليين الذين مثلوا بلدهم إيطاليا ضيف شرف المعرض لعام 2016.

من جانبهم عبر الفائزون والكتاب عن سعادتهم بوجودهم في دولة الإمارات التي تحتفي في هذا العام بعام القراءة في خطوة مهمة وبارزه لتشجيع أفراد المجتمع على القراءة وصقل مهاراتهم العلمية والأدبية بمزيد من المعرفة التي ستظل هي المحرك الرئيس للتنمية والتقدم الحضاري والإنساني.