الدمار في حلب (أرشيف)
الدمار في حلب (أرشيف)
الثلاثاء 3 مايو 2016 / 11:50

قيادي بالجيش الحر: "هولوكست فارسي" في حلب

أكد القيادي في الجيش الحر العقيد أحمد حمادي، أن الشعب السوري أمام هولوكست فارسي حقيقي في حلب، مشيراً إلى أن قوات إيرانية مدعومة من نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ترتكب جرائم ضد الإنسانية والعالم متورط في هذه الجرائم عبر صمته.

وأضاف العقيد حمادي، وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن "النظام الأسدي وحلفاءه بدأوا المعركة منذ 3 سنوات، وجاءت إيران بأرتال كبيرة وأكثر من 43 ميليشيا طائفية لتدمير سوريا، ورغم كل ذلك فشلت جميع مخططاتهم، والدليل على ذلك أعدد قتلى الإيران والميليشيات الطائفية كل يوم".

وأردف "حلب مدينة استراتيجية وتصل إلى الحدود التركية عن طريق المدخل الغربي والمدخل الشمالي، و تضم طرق الإمداد الرئيسية لإدلب، بالإضافة إلى أنها المدينة الأولى في سوريا، وهي المدينة الاقتصادية الكبرى التي تلعب دوراً كبيراً في معظم القطاعات الاقتصادية والإنتاجية".

وتابع "الثوار يتحضرون لمنع مخططات النظام في حلب، وبدأنا عمليات هجومية ضد النظام وحلفائه"، مضيفاً "نحن أمام هولوكوست فارسي حقيقي فهناك جرائم ضد الإنسانية ترتكب في حلب ضد الأطفال والمدنيين، عندما فشل النظام وحلفاؤه في تطويق حلب والانتقال إلى مرحلة أخرى في إدلب أو القضاء على الثورة السورية بدأوا باستهداف المرافق الحيوية والبنية الإنسانية".