عناضر من المقاومة في اليمن (أرشيف)
عناضر من المقاومة في اليمن (أرشيف)
الثلاثاء 3 مايو 2016 / 11:58

محافظ حضرموت: مئات المتشددين طلبوا الاستسلام

كشف محافظ حضرموت أحمد سعيد بن بريك، أن العمليات العسكرية التي تشنها قوات الجيش الوطني في المكلا، بإسناد ودعم من قوات التحالف العربي، تمكنت من إنجاز 80% من أهدافها، وأن العمل جار على مطاردة فلول القاعدة.

وأشار اللواء الركن ابن بريك إلى أسر نحو 60 مسلحاً من التنظيم، وأن أكثر من 320 من عناصر التنظيم أبدوا رغبتهم، عن طريق عائلاتهم وشخصيات اجتماعية، في تسليم أنفسهم للجيش، مقابل ضمان سلامتهم الشخصية، لافتاً إلى استمرار التواصل معهم، وأن السلطة الشرعية ستوافق على العفو عن كل من لم تتلطخ أياديه بدماء اليمنيين، بحسب صحيفة الوطن السعودية.

وأضاف اللواء الركن ابن بريك "أعلنا موافقتنا على استسلام تلك العناصر، وإخضاعهم للتحقيق من الأجهزة الأمنية، وبعد ذلك سيتم إخضاعهم لبرامج إعادة تأهيلهم، ليكونوا مواطنين صالحين لمجتمعهم، ونحرص على عودة جميع الخارجين على القانون إلى حضن الوطن من جديد".

وفيما يتعلق بعمليات التخطيط العسكري الذي سبق تنفيذ العملية، أكد ابن بريك أن القوات الموالية للشرعية استخدمت استراتيجية عسكرية لمواجهة العناصر المسلحة بشكل مباشر لا مساومة فيه ولا حوار، وأنه لم يعد أمام مسلحي القاعدة من خيارات سوى تسليم أنفسهم، أو الخروج من حضرموت وتطهيرها، أو مواجهة الموت.