رجل يمشي في حي باب الحديد بحلب الذي استهدف مؤخراً من قبل الغارات الجوية للقوات الحكومية (أ ف ب)
رجل يمشي في حي باب الحديد بحلب الذي استهدف مؤخراً من قبل الغارات الجوية للقوات الحكومية (أ ف ب)
الثلاثاء 3 مايو 2016 / 15:18

هجوم واسع للمعارضة بحلب والقوات الحكومية ترد

قالت القوات الحكومية السورية إن جماعات معارضة شنت هجوماً واسعاً في حلب اليوم الثلاثاء، وقصفت مناطق سكنية بالصواريخ، مما أسفر عن إصابة مستشفى وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وجاء في بيان من القيادة العامة للجيش "تقوم قواتنا المسلحة حالياً بصد الهجوم والرد المناسب على مصادر النيران، وتوقع في صفوف التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة".

وتابع البيان "في الوقت الذي تبذل فيه جهود دولية ومحلية لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية وتطبيق نظام تهدئة في حلب، قامت المجموعات الإرهابية من جبهة النصرة وأحرار الشام وجيش الإسلام وغيرها، بهجوم واسع من عدة محاور في حلب".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 19 شخصاً قتلوا على الأقل بينهم طفل، جراء قصف الفصائل الإسلامية والمقاتلة لمناطق سيطرة قوات النظام في مدينة حلب.

وبحسب المرصد فإن عدد القتلى ما زال قابلاً للازدياد، لوجود نحو 50 جريحاً بعضهم في حالات خطرة، بينما سقط عدد من الجرحى وقتل رجل جراء سقوط صاروخ، يعتقد أن قوات النظام أطلقته على منطقة في حي السكري.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في أحياء المواصلات والهلك وضهرة عواد بمدينة حلب، ما أدى لسقوط جرحى، فيما قصفت قوات النظام بصاروخ منطقة في حي بني زيد، ولا معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن.