مبنى الخارجية المصرية بالقاهرة (أرشيف)
مبنى الخارجية المصرية بالقاهرة (أرشيف)
الثلاثاء 3 مايو 2016 / 16:12

قتيل مصري في إيطاليا ومذكرة عاجلة لطلب تقرير عن ملابسات الحادث

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

كشف المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أن السفارة المصرية في روما تلقت إخطاراً بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحي إبراهيم على شريط القطار في مدينة نابولي الإيطالية مساء السبت الماضي، مع وجود مظاهر أولية لضرب على الرأس والفك.

وقام أحد أقارب المتوفى، ويدعى إبراهيم على يونس بإخطار السفارة المصرية في روما بالحادث اليوم 3 مايو (آيار) الجاري أثناء وجوده بقسم شرطة نابولي لتسلم الجثمان والمتعلقات الشخصية الخاصة بالمواطن، علماً بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن المتوفى قد وصل إلى ايطاليا عام 2006 من خلال هجرة غير شرعية، وعثر مع جثمانه على جواز سفره وشهادة التجنيد الخاصة به.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن السفارة المصرية فى روما تتابع الأمر باهتمام بالغ فور علمها بالحادث، وبصدد توجيه مذكرة عاجلة إلى الخارجية وسلطات الأمن الإيطالية لطلب الإفادة بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئي للجثمان، وذلك تمهيداً لإتخاذ الإجراءات الخاصة بالإفراج عن الجثمان وتسليمه لذويه لإعادته إلى أرض الوطن بعد ضمان الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد أبو زيد، أن وزارة الخارجية المصرية سوف تستمر في متابعة الأمر من خلال السفارة المصرية في روما، والإعلان عن أية مستجدات في حينه.