الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
الأربعاء 4 مايو 2016 / 08:42

السيسي: نقف مع أشقائنا لتحقيق وحدة الصف العربي

استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع عُقد أمس الثلاثاء، حضره القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية، تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة في ظل التهديدات والأخطار التي تهدد أمن المنطقة العربية وتستهدف النَّيْل من مقدرات شعوبها.

وأكد السيسي أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربي والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية في مواجهة التحديات التي تسعي إلى زعزعة الاستقرار والنيل من مقدرات الشعوب العربية.

ومن جانب آخر، شهد الاجتماع استعراضاً للجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية للقضاء عليه، والتقدم الذي تم إحرازه في هذا الصدد.

وأشاد السيسي خلال الاجتماع "بجهود رجال القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية والإجرامية بالتعاون مع أشقائهم من رجال الشرطة، وما يبذلونه معاً من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري"، مؤكداً على "أهمية العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية وصعوبة الأوضاع الأمنية في العديد من دول المنطقة".

كما تم استعراض المشروعات التنموية التي تقوم القوات المسلحة بتنفيذها في العديد من المجالات في إطار المساهمة في دفع عملية التنمية الشاملة للدولة والارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطنين.