مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد عبدالرحمن البكر (أرشيف)
مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد عبدالرحمن البكر (أرشيف)
الأربعاء 4 مايو 2016 / 19:14

الكويت تجدد إدانتها لغارات النظام السوري على حلب

جدد مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر اليوم الأربعاء إدانة دولة الكويت للغارات الجوية المتواصلة التي يشنها النظام السوري على الأحياء السكنية والمستشفيات وتجمعات المدنيين في مدينة حلب.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها السفير البكر خلال جلسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لبحث الأوضاع في مدينة حلب السورية.

وقال البكر "إن الكويت دانت هذه الجريمة المتمثلة بالغارات الجوية المتواصلة التي يشنها النظام السوري على الأحياء السكنية والمستشفيات وتجمعات المدنيين في مدينة حلب السورية".

وشدد على اعتبار تلك الغارات "انتهاكاً لكل المواثيق الدولية والمبادئ الانسانية وتتعارض مع أحكام الدين الإسلامي والشرائع السماوية".

وأشار إلى أن "هذه الجريمة المتواصلة" منذ أيام على مدينة حلب التي تعتبر ثاني أكبر تجمع سكاني في سوريا والتي أدت إلى مقتل وأصابة العديد من الضحايا المدنيين من النساء والأطفال "هي جريمة إنسانية بكل المقاييس يتحمل النظام والقوى الداعمة له المسؤولية الكاملة عنها".

ودعا السفير البكر مجلس الأمن والدول الداعمة الراعية للهدنة إلى "التدخل الفوري" لوقف هذا التصعيد الخطير والسماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل والمضي قدماً في تثبيت الهدنة واستئناف جهود الحل السياسي .

وكان مجلس الوزراء الكويتي دان في بيان صحافي عقب اجتماعه الاسبوعي أمس الأول الاثنين الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها قوات النظام السوري على الأحياء السكنية والمستشفيات وتجمعات المدنيين في مدينة حلب السورية، معتبراً إياها "انتهاكاً لكل المواثيق الدولية والمبادئ الإنسانية".

وجدد مجلس الوزراء دعوة المجتمع الدولي إلى "وضع حد للمأساة الإنسانية والجرائم الوحشية التي يتعرض لها الشعب السوري الشقيق بما يعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع سوريا".

وتتعرض مدينة حلب شمالي سوريا منذ 21 من إبريل (نيسان) الماضي إلى قصف عنيف من قبل طيران النظام السوري لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية والمدنيون وأسفر عن سقوط الكثير من القتلى والجرحى.