إحدى المدفعيات الإسرائيلية (أرشيف)
إحدى المدفعيات الإسرائيلية (أرشيف)
الأربعاء 4 مايو 2016 / 19:17

غزة: قصف جديد على الشجاعية وإخلاء مدارس ومواقع أمنية

قصفت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، اليوم الأربعاء، نقطة رصد تابعة لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، في منطقة حي الشجاعية شرق مدينة غزة، في حادث هو الثاني من نوعه هذا اليوم.

وقالت مصادر فلسطينية إن "المدفعية الإسرائيلية قصفت بثلاث قذائف نقطة أمنية عسكرية، لكتائب القسام، شرق حي الشجاعية، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وأخلت وزارة التربية والتعليم، في قطاع غزة مدرستين، في حي الشجاعية، بسبب القصف الإسرائيلي، وتحسباً لزيادته خلال الساعات القادمة، فيما أفادت مصادر محلية بأن حركة حماس أخلت المواقع الأمنية والعسكرية في مختلف مناطق القطاع خشية استهدافها.

وكانت المدفعية الإسرائيلية استهدفت صباح اليوم، نقطة عسكرية أخرى، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق قذيفة هاون، صوب تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في موقع "صوفا" العسكري جنوب القطاع، بحسب ما زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب ووسط وشمال قطاع غزة، توتراً ملحوظاً منذ اكتشاف الجيش الإسرائيلي لنفق ضخم يعود لكتائب القسام، حيث تعرضت آليات تابعة لوحدة الهندسة في الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، لإطلاق نار من داخل قطاع غزة، بعد ساعات من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للحدود مع القطاع.