عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق (أرشيف)
عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق (أرشيف)
الخميس 5 مايو 2016 / 01:41

أبو مرزوق: جهود مصرية أثمرت إعادة الهدوء لغزة بعد القصف الإسرائيلي

أكدت حركة حماس أن جهوداً مصرية بُذلت خلال الساعات الماضية أفضت لإعادة تثبيت الهدوء في قطاع غزة، بين الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع وإسرائيل، بعد يوم شهد توتراً كبيراً على الحدود الشرقية للقطاع.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق إنه "تم الاتصال بالأخوة المصريين، وهم من رعوا الاتفاق الأخير لوقف إطلاق النار، وكانت استجابتهم فورية وجادة، مما أعاد الامور إلى ما كانت عليه".

وأضاف أبو مرزوق في تصريحات عبر صفحته على "فيس بوك" مساء اليوم الأربعاء أن "ما يجري على حدود غزة الشرقية، محاولة صهيونية لفرض وقائع جديدة على الحدود لمسافة تزيد عن ١٥٠ متر، وهذا ما استدعى مقاومينا الابطال الى المواجهة، لمنع جرافاتهم وآلياتهم من الاستقرار أو القيام بأي إجراء"، على حد قوله.

وشهدت المناطق الحدودية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومحيط معبر "ناحال عوز" شرق حي الشجاعية، قصفاً متبادلاً منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الأربعاء، بين الفصائل الفلسطينية المسلحة والجيش الإسرائيلي المتمركز على طول الشريط الحدودي.

فيما أغارت طائرات حربية إسرائيلية على مطار غزة الدولي شرق مدينة رفح بأربعة صواريخ، دون أن يسفر هذا القصف عن وقوع إصابات.