تدريبات نمر الصحراء "2" (أرشيف)
تدريبات نمر الصحراء "2" (أرشيف)
الخميس 5 مايو 2016 / 15:16

اختتام التمرين العسكري المشترك للقوات البرية الإماراتية والماليزية "نمر الصحراء 3"

اختتمت فعاليات التمرين العسكري المشترك نمر "الصحراء 3" الذي أقيم على أراضي الإمارات بمشاركة وحدات من القوات البرية للدولة والجيش الماليزي.

شهد البيان الختامي للتمرين  نائب قائد القوات البرية العميد الركن سعيد راشد علي الشحي وقائد الجيش الميداني الماليزي الفريق ذو الكفل بن حاج قاسم  وعدد من كبار الضباط من الجانبين.

ويأتي تمرين "نمر الصحراء3 " ترجمة لحرص قيادتي البلدين على توسيع آفاق التعاون بما يحقق الرؤية المشتركة في تبادل الخبرات وترسيخ ركائز الأمن والاستقرار ودعم مختلف الجهود الدولية التي تنشد السلام على المستويين الاقليمي والدولي.

ونفذت القوات المشاركة في التمرين سلسلة من التدريبات تضمنت عمليات بالغة الدقة وأظهرت القدرات القتالية للقوات وعكست مستوى التنسيق والاندماج بين القوات المشاركة ومقدرتها على العمل في مختلف ظروف بيئة العمليات المشتركة.

خطة تدريبية

وجاء تمرين "نمر الصحراء 3" امتدادا لسلسة التمارين المشتركة بين القوات البرية الاماراتية والقوات الماليزية ضمن الخطط التدريبية الموضوعة لتطوير ورفع مستوى هذه القوات وتحاكي التطبيقات التي تعكس مستوى رفيعا من تدريب نوعي وتنسيق عال واحترافية وتعميق لمفهوم العمل المشترك وتطبيق لإجراءات القيادة والسيطرة.

يذكر أن القوات المسلحة لدولة الامارات دأبت على تنفيذ مختلف التمارين المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وذلك انطلاقاً من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رفع مستوى القدرات والكفاءة القتالية وفق استراتيجية واضحة المعالم.