قائد دورتموند ماتس هوميلز (أرشيف)
قائد دورتموند ماتس هوميلز (أرشيف)
الخميس 5 مايو 2016 / 17:35

هوملز يخرج عن صمته ويفتح النار على دورتموند

قال قائد بروسيا دورتموند الألماني، ماتس هوملز إن انتقاله المرتقب الى بايرن ميونخ لم يتحدد حتى الآن، منتقداً ما سماه "البيان القذر" الصادر عن ناديه الأسبوع الماضي، والذي كشف عن رغبة اللاعب في الانتقال إلى غريمه في الدوري.

وأعلن دورتموند أن اللاعب الدولي الألماني تقدم بطلب للرحيل عقب نهاية الموسم قائلاً إنه يرغب في الانضمام إلى بايرن، وهو إعلان أغضب جماهير دورتموند، التي اطلقت صيحات الاستهجان ضد هوملز في مباراة أمام فولفسبورغ.

وأبلغ هوملز مشجعين كانوا ينتظرون خارج المركز التدريبي للنادي أمس الأربعاء "لم يتحدد أي شيء بعد. هذا البيان القذر خلق انطباعاً مختلفاً".

وقال دورتموند إن بايرن لم يتقدم بعد بعرض للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، والذي يرتبط بتعاقد لعام آخر مع ناديه الحالي.

وأضاف في بيان "كإجراء احترازي نود الإشارة إلى أن الطرفين لم يتفقا بشأن الشرط الجزائي، واللاعب يرتبط بديهياً ببروسيا دورتموند حتى 30 يونيو (حزيران) 2017".

والانتقال إلى بايرن يمثل عودة إلى الديار بالنسبة لهوملز، الذي تدرج في الفئات السنية في العملاق "البافاري"، قبل الانتقال إلى دورتموند في أكتوبر (تشرين الأول) 2008.

وفي حال انتقاله سيكون ثالث لاعب بارز من دورتموند ينضم إلى بايرن منذ 2013، بعد ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي.

ويحتل دورتموند المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق 5 نقاط عن بايرن المتصدر، قبل مباراتين من النهاية. وسيلتقيان أيضاً في نهائي كأس ألمانيا في 21 مايو (أيار) الجاري.