داعش (أرشيف)
داعش (أرشيف)
الجمعة 6 مايو 2016 / 12:51

داعش يسيطر على بلدة "أبوقرين" الليبية

ذكر تقرير إخباري أن عناصر من داعش سيطرت على بلدة "أبوقرين" بعد هجوم مباغت ضد كتائب مصراتة، التي كانت متمركزة هناك.

وذكرت بوابة الوسط الإخبارية الليبية، أن التنظيم هاجم أمس الخميس، البلدة بعد اشتباكات مع كتائب مصراتة.

وأفاد مصدر عسكري بمدينة مصراتة، بمقتل 8 عناصر من كتائب مصراتة، وجرح 17 آخرين جراء الاشتباكات مع داعش.

من جهة أخرى ، أكدت مصادر أمنية في مصراتة، أمس الخميس، إعلان حالة النفير العام في المدينة بعد سيطرة داعش على بوابة أبوقرين.

ونفذ أحد عناصر تنظيم داعش، مساء أمس الخميس، هجوماً انتحارياً بواسطة سيارة مفخخة في منطقة المحمية شرق مصراتة، وكان الهجوم ثاني عملية انتحارية ينفذها داعش.

وأسفر الهجوم الأول للتنظيم الذي وقع ظهر أمس الخميس، واستهدف بوابة "أبوقرين" شرق مصراته عن سقوط 3 قتلى و38 جريحاً وفق ما أكده الناطق باسم المجلس البلدي مصراتة أسامة بادي، لـ"بوابة الوسط".

وسيطر تنظيم داعش، على سرت منذ منتصف عام 2014، ويسعى للتمدد في ليبيا بعد الضربات التي تلقاها في سوريا والعراق، غير أنه تم طرد عناصر التنظيم من بنغازي و درنة.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي يحاول فيه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية بقيادة فائز السراج، بسط سلطته في البلاد بعد وصوله إلى العاصمة طرابلس بحراً في الـ29 من مارس (آذار) الماضي ويتخذ من قاعدة بوستة البحرية مقراً لها.

يشار إلى أن المجلس تسلم حتى الآن مقرات 8 وزارات ، وهى الصناعة و المواصلات والحكم المحلي والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية و الخارجية و الأوقاف والشؤون الإسلامية والتخطيط.