شرطي تركي (أرشيف)
شرطي تركي (أرشيف)
الجمعة 6 مايو 2016 / 12:58

وفاة شرطي تركي أصيب في اعتداء الأحد بغازي عنتاب

أعلنت وسائل الإعلام التركية أن شرطياً أصيب في الاعتداء بسيارة مفخخة في غازي عنتاب الأحد الماضي، توفي اليوم الجمعة، متأثراً بجروحه، ما يرفع إلى 3 حصيلة قتلى الهجوم الذي نسبته أنقرة إلى داعش.

وتوفي محمد اوتير (45 عاماً) في المستشفى الذي كان يعالج فيه بعد إصابته في انفجار سيارة مفخخة استهدف المقر العام للشركة في المدينة المجاورة للحدود السورية، بحسب وكالة "دوغان" للأنباء.

وقتل شرطيان في الهجوم بعد أسبوع على زيارة عدد من القادة الأوروبيين بينهم المستشارة الألمانية انخيلا ميركل، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، لمخيم للاجئين في المنطقة.

لم تتبن أي جهة الهجوم الذي أصيب فيه 21 شخصاً، لكن وزير الداخلية التركي نسبه الإثنين، إلى عضو منظمة إرهابية مرتبطة بداعش.

كما استهدفت مدينة كيليس التركية الحدودية، تكراراً منذ بداية السنة بصواريخ تنسبها السلطات التركية إلى داعش، أو إلى المقاتلين الأكراد، وقد تسببت بمقتل 21 شخصاً على الأقل.

والصيف الماضي انضمت تركيا التي اتهمت طويلاً بغض النظر عن المجموعات السورية المتطرفة، إلى التحالف الدولي المناهض للإرهابيين بقيادة الولايات المتحدة وضاعفت الاعتقالات في الأوساط الإرهابية بعد عمليات انتحارية نسبت إلى خلايا مقربة من داعش في تركيا.