دورية لعناصر من القوات الحكومية والميليشيات المؤيدة لها في ريف حلب (سكاي نيوز)
دورية لعناصر من القوات الحكومية والميليشيات المؤيدة لها في ريف حلب (سكاي نيوز)
الجمعة 6 مايو 2016 / 16:57

سوريا: أسر عناصر لحزب الله وميليشيا أفغانية بريف حلب

ذكرت مصادر سورية، أن فصائل المعارضة السورية المسلحة، أسرت عناصر من حزب الله اللبناني وعدداً من الميليشيات الأفغانية، في ريف حلب.

ووفقاً لما أوردته "سكاي نيوز" عربية، اليوم الجمعة، على موقعها الإلكتروني، أفادت مصادر للقناة أن فصائل المعارضة السورية المسلحة،  أسرت 5 عناصر من حزب الله اللبناني و2 من عناصر ميليشيا أفغانية في معارك تحرير خان طومان بريف حلب،

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي جبهة النصرة شنوا هجوماً، أمس الخميس، على القوات الحكومية عند البلدة ذات الأهمية الاستراتيجية لوقوعها قرب الطريق السريع الذي يربط بين دمشق وحلب.

وفي المقابل، شن الطيران السوري قصفاً بالبراميل المتفجرة على مناطق في حلب، والذي جاء بعد ساعات من هدنة أعلنت القيادة العامة للجيش السوري التزامها بها في حلب، لمدة 48 ساعة بدءاً من فجر الخميس وبعد إعلان الخارجية الأمريكية حصول توافق مع الجانب الروسي بشأن الهدنة السورية.

ومن جانبها، أعلنت غرفة عمليات فتح حلب عن مقتل عدد من جنود قوات النظام والميليشيات المساندة لها وتدمير مدرعتين ودبابة، فيما استهدف الطيران الحربي السوري بلدتي كفر حمرة والليرمون في ريف حلب الشمالي بثلاث غارات جوية.