العواني والظاهري في المؤتمر الصحافي (المصدر)
العواني والظاهري في المؤتمر الصحافي (المصدر)
الأربعاء 11 مايو 2016 / 19:07

مجلس أبوظبي و"أدنيك" يطلقان المهرجان الرياضي

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أطلق مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، مهرجان أبوظبي الرياضي الذي سيقام على مدار شهرين ابتداءاً من 6 يونيو(حزيران) وحتى 5 أغسطس (آب) 2016، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي أقيم في "أدنيك".

وحضر المؤتمر الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني،  والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها (بالإنابة)، حميد مطر الظاهري.

ويهدف إطلاق هذا المهرجان الذي يقام للمرة الأولى إلى تشجيع مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة، وتوفير المناخ الملائم لممارسة مختلف الأنشطة البدنية خلال فترة شهر رمضان المبارك وموسم الصيف.

وقال العواني: "حرصنا على إعلان إطلاق مهرجان أبوظبي الرياضي قبل شهر من بداية الحدث المرتقب، وذلك لإتاحة الفرصة لمن يرغب بالمشاركة في الفعاليات المقامة في "أدنيك" والتى تصل الى تسع ألعاب رياضية تنافسية، وسنعمل خلال هذه الفترة على توفير كافة متطلبات المهرجان وفق أعلى المعايير، علماً بأن البنية التحتية في "أدنيك" ستكون القاعدة الصلبة التي سنرتكز عليها في ذلك".

وأكد العواني أن المهرجان سيضم العديد من البطولات تحت سقف واحد كبطولة منصور بن زايد لكرة القدم وبطولة حكومة أبوظبي الرمضانية لكرة القدم، وبطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية، ومجموعة اخرى من الانشطة والبطولات في " أدنيك"... وغيرها، مبيناً أن عدد البطولات التي سيضمها المهرجان تحت مظلته تصل إلى 17 بطولة.

وأشار العواني إلى أن الجميع مدعو للمشاركة والتسجيل في مختلف البطولات التي تقام في "أدنيك" وخصوصاً بطولات كرة القدم التي ستقام في 4 ملاعب، كما سيشهد المهرجان بطولات أخرى في كرة الطائرة، وكرة السلة الثلاثية وتنس الريشة ، فيما ستلعب مباريات كرة القدم النسائية في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، أما بطولات البادل تنس والتنس الأرضي فستلعب في نادي أبوظبي الرياضي، وسباقات الدراجات الهوائية في جزيرة ياس، اضافة إلى مجموعة من الرياضات الفردية الأخرى التي سيتم الاعلان عنها عند الانتهاء من وضع البرنامج الزمني لكافة البطولات.

وقال العواني: "لن تكون ممارسة الرياضة حكراً على المسجلين في البطولات فقط، وسنعمل مع "أدنيك" على تخصيص أماكن لمختلف أفراد العائلة، كما سنخصص جوائز للجماهير عن طريق سحوبات الدخول، فيما تصل جوائز مهرجان أبوظبي الرياضي إلى نحو 2 مليون درهم.

وأضاف العواني قائلاً: "ندعو كافة الشركات الوطنية الخاصة منها والعامة لدعم مهرجان أبوظبي الرياضي الذي يقام للمرة الأولى، والمجال مفتوح للجميع للمشاركة بمختلف أنواعها من قبل تلك الشركات التي تسعى للعب دور مجتمعي كبير في العاصمة أبوظبي".

وأشار العواني في نهاية حديثه إلى أن حملة اعلامية كبيرة سترافق المهرجان منذ اللحظة وحتى نهاية المهرجان مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، علماً بأن يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضي التابعة لشركة أبوظبي للإعلام سيكون أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان.

ومن جانبه، قال حميد مطر الظاهري: "إن إطلاق فعاليات هذا المهرجان الرياضي الكبير، جاء ثمرة للتعاون البناء بين "أدنيك" ومجلس أبوظبي الرياضي".

وأضاف الظاهري قائلاً: "تأتي استضافتنا لهذا الحدث الرياضي ضمن استراتيجيتنا الرامية لاستقطاب واستحداث الفعاليات المتخصصة في مختلف القطاعات، وللتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاع صناعة الفعاليات المتخصصة في المنطقة حيث يوفر مركز أبوظبي الوطني للمعارض مرافق استثنائية قادرة على استيعاب العديد من الأنشطة والفعاليات في آن واحد ولفترات طويلة".