الثلاثي جبران من فلسطين (أرشيف)
الثلاثي جبران من فلسطين (أرشيف)
السبت 14 مايو 2016 / 01:11

المهرجان الدولي للعود في تطوان يمنح "جائزة الزرياب" للثلاثي جبران

قالت وزارة الثقافة المغربية اليوم الجمعة، إن الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للعود في تطوان منحت "جائزة الزرياب 2016" للثلاثي جبران من فلسطين، "تقديراً لجهود هؤلاء الأخوة في تجديد الموسيقى العربية والفلسطينية"، كما أعلنت سلطنة عمان ضيفة شرف الدورة.

وقال بيان لوزارة الثقافة المغربية، إن هذه الدورة التي انطلقت مساء أمس الخميس وتتواصل حتى الـ15 من هذا الشهر، تكرم أيضاً الموسيقار المغربي عز الدين منتصر، "لعطاءاته المتميزة ومساهمته في إثراء الخزانة الموسيقية المغربية".

وأضاف بيان الوزارة أن هذه الدورة ستحتضن أيضاً عدة أنشطة موازية من معارض فنية وورش تعليمية في العزف على العود بالإضافة إلى لقاءات مفتوحة مع الفنانين المشاركين.

وذكرت أن هذا المهرجان يأتي "احتفاء بالتنوع الثقافي والانفتاح على الآخر بغية تكريس أفكار التسامح وتشجيع التعابير الموسيقية الجميلة".

ويضم البرنامج عروضاً لفنانين وهم: من الأردن علاء شاهين، ومن المغرب "ثلاثي كرفان" ويوسف المدني، ومن الإمارات العربية المتحدة الفنان علي عبيد ومن أذربيجان "نساء بحر قزوين"، ومن تونس "الثنائي بشير ومحمد الغربي" ومن العراق محمد بشير، بالإضافة إلى عروض تشكيلية وأنشطة أخرى.