طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية قبل اقلاعها (اي بي ايه)
طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية قبل اقلاعها (اي بي ايه)
الخميس 19 مايو 2016 / 15:23

نظرية مؤامرة: الطائرة المصرية MS 804 اختفت بعد 804 أيام على اختفاء الماليزية!

24 - إعداد: محمود غزيّل

بدأت المدونات والحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي بالعديد من النظريات حول العديد من المسائل، من بينها ما يتعلق باختفاء الطائرات حول العالم، حيث أشارت إحداها إلى أن الطائرة التابعة للخطوط المصرية أم أس 804 اختفت عن الأنظار بعد مرور 804 يوماً على اختفاء الطائرة الماليزية أم أتش 370.

وبحسب ما تم تداوله على منتدى "فور شان" الإلكتروني، فقد عبّر أحد المستخدمين أن الأمر لا يمكن أن يكون عن طريق الصدفة، إذ أن "هناك احتمال أكبر في ربح اليانصيب مرتين أو أن يصعق الشخص بالبرق".

ويتابع مستخدم آخر متسائلاً "أيّ صدفة هذه! طائرة بوينغ مصرية تختفي في اليوم نفسه الذي تعلن فيه السلطات الدولية الانتهاء رسمياً من عمليات البحث عن طائرة بوينغ الماليزية؟".

والأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فانتقل النقاش على منتدى "ريديت"، حيث تساءل البعض ما إذا كان حدث أمر مريب قبل 370 يوماً من اختفاء الطائرة الماليزية، أي في 8 مارس (آذار) 2014، ليرد أحدهم بالروابط الإخبارية التي تشير إلى تحطم طائرة مدنية في جمهورية الكونغو بتاريخ 4 مارس (آذار) 2013 وقتل فيها 6 أشخاص.

أما على يويتيوب، فشهدت الساعات الأولى من اختفاء الطائرة ازدياد عدد الفيديوهات التي تحوي في العنوان عبارة "الكائنات الفضائية" إلى جانب كلمة "طائرة" أو "الطائرة المصرية"، في إشارة إلى إقدام الكائنات الفضائية على خطف الطائرة من دون ترك أي أثر أو تسجيل نداء استغاثة.