اجتماع للفصائل الفلسطينية في غزة (24)
اجتماع للفصائل الفلسطينية في غزة (24)
الأحد 22 مايو 2016 / 15:58

الفصائل الفلسطينية تشيد بدعوة السيسي لإتمام المصالحة

ثمنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام، واستعداد مصر للعب دور الوسيط مجدداً في إتمام اتفاق المصالحة.

وأعربت الفصائل خلال اجتماعها الدوري الذي عقدته اليوم في غزة عن تقديرها العالي لهذه الدعوة، مشددة على أهميتها للإسهام في إنهاء الانقسام، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه بين القوى الوطنية والإسلامية كافة.

وأكدت "دور مصر ومكانتها في دعم قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، في مواجهة سياسة العدوان الإسرائيلي المستمر عليه وعلى حقوقه الوطنية".

وعبرت الفصائل الفلسطينية عن تعازيها الحارة لجمهورية مصر العربية قيادة وشعباً، بضحايا الطائرة المصرية من المصريين والجنسيات العربية والأجنبية الأخرى.

وكان وفد من حركة الجهاد الإسلامي يضم الأمين العام للحركة، رمضان شلّح، ونائبه زياد النخالة، قد وصل العاصمة المصرية القاهرة، قبل أيام، للقاء المسؤولين المصريين، وبحث عدد من القضايا على رأسها ملف المصالحة.

ودعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في كلمة له قبل أيام، حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام، مُبدياً استعداد مصر للقيام بدورها في الوساطة بين الحركتين، والعمل على إزالة كافة العقبات التي تحول دون إتمام المصالحة.