المطرب المصري محمد منير (أرشيف)
المطرب المصري محمد منير (أرشيف)
الثلاثاء 24 مايو 2016 / 11:38

منير ولطيفة والحلو نجوم تترات مسلسلات رمضان 2016

24 ـ القاهرة ـ محمد عيسى

بشكل شبه نهائي استقر معظم منتجي مسلسلات رمضان هذا العام على تترات المسلسلات التي غلب عليها الطابع الغنائي، في حين اختار عدد من صناع تلك المسلسلات الاكتفاء بالموسيقى التصويرية، إما من باب توافق ذلك مع الرؤية العامة للعمل، أو بسبب الرغبة في تخفيض النفقات وعدم تحميل ميزانية العمل لأجور مطرب وشاعر وملحن.

انتهى المطرب محمد منير من تسجيل الأغنية الخاصة بتتر مسلسله "المغني" ، والذي يعود به للدراما التلفزيونية بعد غياب سنوات طويلة.

ويقدم من خلال الأحداث قصة حياته وملامح مشواره الفني، واختار منير أن يغني تتر العمل بدلاً من الاعتماد على الموسيقى التصويرية، حيث يضم المسلسل 15 أغنية متنوعة يتم وضعها خلال الأحداث، واختار منير كلمات نصر الدين ناجي وألحان أحمد فرحات لتكون هي تتر البداية للعمل.

كلمة سر
انتهت أيضا المطربة التونسية لطيفة من تسجيل تتر مسلسلها "كلمة سر"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان خالد عز، في حين يتضمن العمل مايقرب من 10 أغنيات، تتعاون فيهم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين من أجيال مختلفة سبق لها وأن تعاونت معهم في أكثر من ألبوم.

وعلم 24 أن لطيفة تنوي طرح أغنيات المسلسل في ألبوم منفصل في موسم عيد الفطر المقبل.

ليالي الحلمية 6
بعد الجدل الذي كان قد أثير حول تتر مسلسل "ليالي الحلمية 6 " بشأن كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر الكبير سيد حجاب، تم تسوية الخلاف واختار المخرج مجدي أبوعميرة أن يقوم المطرب محمد الحلو بإعادة غناء التتر ولكن بتوزيع جديد من خلال الموسيقار ميشيل المصري.

الأسطورة
وبعد غيابها لعدة سنوات عن غناء تترات المسلسلات الرمضانية تعود المطربة ريهام عبد الحكيم لغناء تتر مسلسل "الأسطورة" للنجم محمد رمضان.

ومن المقرر أن تتعاون في الأغنية مع الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن عادل حقي، الذي يضع الموسيقى التصويرية للعمل.

الطبال
ويغنى تتر مسلسل "الطبال" للنجم أمير كرارة، المطرب الشعبى محمود الليثى، واختار أغنية بعنوان "إن طبلت" كلمات عطية الضو ولحن هانى فاروق، ومن المقرر أن يتم تسجيل الأغنية خلال أيام.

يونس.. ولد فضة
ويتعاون المطرب أحمد سعد من جديد كمطرب وملحن مع شقيقه عمرو من خلال غناء تتر مسلسله الجديد "يونس.. ولد فضه"، من المقرر أن يبدأ تسجيل الأغنية خلال أيام على أن يتم طرحها قبل رمضان كنوع من الدعاية للعمل.

نيللي وشريهان
تغني دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي لغناء تتر مسلسلهما والذي يحمل عنوان "نيللي وشريهان".

ومن المقرر أيضاً أن يطرح كليب للأغنية خلال أيام يضم مشاهد من العمل، وذلك في إطار تسويق العمل.

الخانكة
وانتهت المطربة الشعبية بوسي من غناء تتر مسلسل "الخانكة" بطولة غادة عبد الرازق، وذلك بعد أن تم الاتفاق معها عقب اعتذار شيرين عبد الوهاب عن المشاركة في غناء التتر لخلافات على الأجر، الأغنية بعنوان "بتفرج ع الأيام" وهي من ألحان محمد رحيم.

الكيف
كما انتهى المطرب الشعبي بهاء سلطان من تسجيل أغنيتى تتر البداية والنهاية لمسلسل "الكيف"، والأغنيتان كتب كلماتهما مصطفى حسن ولحنهما أشرف أبو زيد.

موسيقى تصويرية
وبعيداً عن الأغنيات، اختار عدد من صناع الدراما الموسيقى التصويرية للترات أعمالهم، مثل مسلسلات "مأمون وشركاه" للفنان عادل إمام، والذي يعتمد على الموسيقار عادل حقي، وهو أيضاً من وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل "راس الغول" للفنان محمود عبد العزيز، و"غراند أوتيل" للفنان عمرو يوسف.

في حين وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل "سقوط حر" تامر كروان، وتم اختيار هشام نزيه لوضع موسيقى مسلسل "فوق مستوى الشبهات" بطولة يسرا.