مقاتلون أكراد في سوريا (رويترز)
مقاتلون أكراد في سوريا (رويترز)
الأربعاء 25 مايو 2016 / 09:29

المرصد: تقدم للقوات الكردية في عملية الرقة

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "قوات سوريا الديمقراطية حققت تقدماً في المعارك ضد داعش في ريف الرقة، وسيطرت على مزرعة قرتاجة، وسط معارك متفاوتة العنف بين الطرفين".

وأضاف المرصد "تتواصل المعارك متفاوتة العنف بين عناصر تنظيم داعش من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، في قرى ومزارع قرتاجة وحضريات الخليل والفاطسة والهيشة والوسطى بريفي تل أبيض وعين عيسى، وسط تقدم للأخير في المنطقة وسيطرته على مزرعة قرتاجة، حيث تحاول قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بقصف لطائرات التحالف الدولي، تحقيق تقدم واسع والسيطرة على كامل مثلث تل أبيض - الفرقة 17- عين عيسى".

وعلى صعيد متصل، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن عضو لجنة الدفاع الكردية في الحسكة، ناصر حج منصور، قوله إن "مسلحي داعش غير قادرين على صد هجوم وحدات قوات سوريا الديمقراطية التي تجري بالتنسيق مع التحالف بالقرب من الرقة".

خلايا نائمة
وأضاف أن "تحرير الرقة يتعلق بالوضع في مسرح العمليات القتالية، ومن غير المستبعد حدوث "مفاجأت" من قبل الإرهابيين. وسيعتمدون على الخلايا النائمة وسيستخدمون المتفجرات والانتحاريين والقناصة في كل مكان. لكن ذلك لن يمر معنا. نعلم في القوات الكردية كيف نكافحهم".

ورفض منصور الكشف عن موعد الهجوم وأعداد أفراد قوات "سوريا الديمقراطية" بحجة "السرية"، مشيراً إلى أن "عددهم يبلغ عشرات الآلاف، وستكفي للسيطرة على المدينة وتطهيرها من الإرهابيين".

وأشار إلى أن "المهمة الأولية في هذه المرحلة ستكون تطهير المناطق الشمالية من الرقة، ثم فرض طوق حول المدينة والتقدم إليها".