المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب (أرشيف)
المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب (أرشيف)
الأربعاء 25 مايو 2016 / 11:53

ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بولاية واشنطن

حقق المرشح الجمهوري دونالد ترامب فوزاً آخر أمس الثلاثاء، في الانتخابات التمهيدية لاختيار ممثل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بولاية واشنطن بغرب الولايات المتحدة الأمريكية.

وفازت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات، تعد رمزية بصورة كبيرة، حيث يبدو أنه تم حسم مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الانتخابات الرئاسية.

وقد فاز ترامب بنسبة 76 % من الأصوات، وفقاً للإحصاء الرسمي، وعلى الرغم من أن سيناتور ولاية تكساس تيد كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك خرجا من الانتخابات إلا أن كل منهما حصل على نحو 10 %.

ويشار إلى أن ترامب أصبح المرشح الافتراضي للحزب الجمهوري في 3 مايو (آيار) الجاري، عقب أن فاز بالانتخابات التمهيدية في ولاية انديانا، مما دفع كروز وكيسيك للخروج من السباق، وبما أن ترامب لم يحصل على ترشيح الحزب بعد، فإن انتخابات ولاية واشنطن كانت مهمة لترامب، الذي دشن حملة انتخابية هناك مطلع هذا الشهر.

ومازال يحتاج ترامب لـ 1237 صوتاً من أجل الفوز بترشيح الحزب حتى 7 يونيو (حزيران)، وذلك عندما يتم إجراء الانتخابات التمهيدية في كاليفورنيا ونيوجيرسي ونيو مكسيكو ومونتانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا في يونيو (حزيران) المقبل.

وقد حصلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على 54 % من الأصوات في واشنطن مقابل 46 % للمرشح بيرني ساندرز.