جانب من عمليات الجيش المصري بشمال سيناء (المصدر)
جانب من عمليات الجيش المصري بشمال سيناء (المصدر)
الأربعاء 25 مايو 2016 / 18:20

مصر: مقتل 85 "تكفيريا" شمال سيناء

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكد المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، أن عناصر من الجيش قتلت 85 إرهابياً في مناطق بمحافظة شمال سيناء.

وأوضح العميد محمد سمير، في بيان له اليوم الأربعاء، أن عناصر من الجيش نفذ عمليات عسكرية شملت قصفا جويا لمخابئ "التكفيريين" خلال الأيام الأربعة الماضية بمناطق الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء.

وأضاف المتحدث العسكري أن هذه العمليات، التي تأتي في إطار المرحلة الثالثة من عملية "حق الشهيد"، نتج عنها "مقتل 85 فرداً تكفيرياً، وحرق 190 عشة و57 منزلاً، وتدمير 10 سيارات وخمس دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية في مهاجمة الارتكازات والنقاط الأمنية".

وتابع المتحدث باسم الجيش المصري، أن قوات الجيش أنشأت عدداً من الأكمنة والارتكازات الأمنية، التي تساهم في تضيق الخناق على العناصر الإرهابية وإحكام السيطرة الكاملة على شبة جزيرة سيناء.

وأضاف العميد محمد سمير، أن القوات البحرية المصرية فرضت سيطرتها على امتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التهريب عبر البحر لتأمين أعمال القوات البرية وقطع الإمداد عن العناصر التكفيرية عبر البحر.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية ، مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على عدة مراحل عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.