آليات للجيش الليبي في بنغازي
آليات للجيش الليبي في بنغازي
الأربعاء 25 مايو 2016 / 19:57

ليبيا: الجيش يتهم الإخوان المسلمين بتوريط الشباب في الميليشيات

24 - بنغازي - خاص

بينما أعلن الجيش الموالي للسلطات الشرعية في ليبيا اليوم الأربعاء أنه يستعد لما وصفه بـ "المعركة الحاسمة والأخيرة"، ضد الجماعات المتطرفة في مدينة بنغازي بشرق البلاد، اتهم رئيس أركان الجيش اللواء عبد الرازق الناظوري جماعة الإخوان المسلمين بتوريط الشباب بالانضمام إلى تشكيلات مسلحة ومتطرفة.

وقال الناظوري فى تصريحات صحفية لدى زيارته للمنطقة العسكرية الغربية "إن جماعة الإخوان المسلمين قاموا بتوريط هؤلاء معهم"، وحث عناصر "ما يسمى بالدروع إلى الانضمام لقوات الجيش بشكل فردي أو البقاء في بيوتهم".

إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش تتأهب للسيطرة على آخر معاقل المتطرفين في بنغازي ثاني كبريات المدن الليبية في شرق البلاد.

محاصرة الإرهابيين
وكشفت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن محاصرة الجيش للجماعات المتطرفة في المحور الغربي ومحور سوق الحوت بالمدينة، وسط غارات جوية في العملية التي قالت إنها تعد هي الأخيرة والأهم، على حد تعبيرها.

وطبقاً لما أعلنه سلاح الطيران الليبي فقد قصفت مقاتلة من طراز ميج 21 مخازن للأسلحة والذخيرة في مدينتي بنغازي ودرنة.

وأشار مكتب الاعلام في رئاسة أركان سلاح الجو إلى أن القصف شمل منطقتي الفعكات والقوارشة غرب بنغازي، موضحاً أن طائرة أخرى من طراز ميج 23 قامت للمرة الأولى أول أمس الإثنين بقصف معاقل الإرهابيين في مدينة درنة.

ويسيطر الجيش الليبي تقريباً على معظم أنحاء بنغازي باستثناء بعض الجيوب الصغيرة التي تتحصن فيها الجماعات الإرهابية والمتطرفة منذ نحو ثلاث سنوات.