أثناء إلقاء البيان الختامي لوزراء الإعلام العرب (المصدر)
أثناء إلقاء البيان الختامي لوزراء الإعلام العرب (المصدر)
الأربعاء 25 مايو 2016 / 20:44

وزراء الإعلام العرب يقرون خطة لمواجهة الحملات المعادية ومكافحة الإرهاب

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

قرر وزراء الإعلام العرب في ختام اجتماع دورتهم الـ 47 التى عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية، وضع خطة للتحرك الإعلامى العربى في الخارج تهدف للتصدي للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين.

كما قرر الوزراء إعلان القدس عاصمة الإعلام العربي، ووضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 تهدف إلى مساهمة الإعلام لقضايا التنمية المستدامة.

وقرر الوزراء أيضاً في ختام اجتماعهم الذي رأسته البحرين، التصدى لظاهرة الإرهاب لتضافر الجهود الإعلامية للدول الاعضاء، لمواجهة الإرهاب الذي يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم والإسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية فيما يخص مواجهة الإرهاب.

وقال وزير الإعلام البحريني الدكتور على بن محمد المريحي، خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، إنه تم وضع خطة جديد للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، والتي تهدف إلى التصدي للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين، أعلن مجلس وزراء الإعلام العرب فى دورته 47 القدس عاصمة الإعلام العربي، وجاء ذلك على هامش مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته 47 المنعقد فى مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأشار إلى أنه من أهم المواضيع الجديدة التي طرحت على جدول أعمال المجلس "الإعلام والتنمية المستدامة" الذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 تنطلق من أهدافها وتهدف إلى مساهمة الإعلام ولقضايا التنمية المستدامة.
كما أقر المجلس التصدي لظاهرة الإرهاب عن طريق تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب نوالذي بات خطابه استقرار وأمن المنطقة والعالم والإسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية، فيما يخص مواجهة الإرهاب، حيث أن الإعلام أصبح سلطة مؤثرة للغاية وهو الفضاء الذي يتم من خلاله تشكيل العقول.