سالي جونز(الأرلمة البيضاء) وزوجها المقتول جنيد حسين(أرشيف)
سالي جونز(الأرلمة البيضاء) وزوجها المقتول جنيد حسين(أرشيف)
الخميس 26 مايو 2016 / 14:28

بالصور: "الأرملة البيضاء" تهدد بريطانيا بهجمات إرهابية في رمضان

24 - إعداد. ميسون خالد

أطلق حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يعتقد أنه للبريطانية سالي جونز، التي اشتهرت بعد زواجها من داعشي معروف، سلسلة من التهديدات الإرهابية الموجهة لبريطانيا.

ويعتقد أن سالي غادرت بريطانيا متجهة إلى سوريا مع ابنها (10 أعوام) في 2013، لتتزوج من جنيد حسين، الذي قتل في غارة جوية لطائرة بدون طيار العام الماضي.

بووم!
وفي هذا السياق، أشارت جونز، المعروفة باسم أم حسين البريطانية، إلى الطائرات بدون طيار في سلسلة من الهجمات نشرتها أمس الأربعاء على تويتر، بحسب ما أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم الخميس.


             

 كما وجهت "الأرملة البيضاء" سلسلة من التهديدات الإرهابية لعدد من المدن البريطانية، بما في ذلك غلاسكو ولندن، وطالبت النساء البريطانيات بشن الهجمات خال شهر رمضان، الذي سيبدأ في مستهل يونيو(حزيران) المقبل.

وكتبت جونز على تويتر "لو كنت مكانكم، لما فكرت في زيارة وسط لندن في يونيو، ولا حتى يوليو(تموز)"، في إشارة للوقت الذي قد تشن فيه الهجمات. وأضافت في تغريدات أخرى: "إنجلترا...بووم"، و"لندن – غلاسغو – ويلز .. بووووووم!".



سخرية وتحريض
وسخرت الأرملة البيضاء من الغارات الجوية الموجهة ضد داعش، فغرّدت قائلة: "لا يمكنك فقط الجلوس هناك ممسكاً بكوب قهوتك وتوجيه الأوامر لشن ضربات جوية على (الأخوة) البريطانيين".

من جانبها، اعتبرت مديرة موقع "سايت" المتخصص في الجماعات الإرهابية، ريتا كاتز، أن التغريدات تعود بالفعل لجونز، مضيفة أن هذا الحساب يتجنب التعليق دائماً عبر مسحه وإعادة التغريد مرة بعد أخرى.

وفي تغريداتها، زعمت جونز أنها مقيمة حالية في الموصل، برفقة ابنها، وأرفقت صورة مقابل نهر دجلة.



ولطالما استخدمت جونز حساباتها على تويتر للترويج لداعش، ونشرت عبارات تحريضية، بما في ذلك رغبتها في قطع رؤوس السجناء الأجانب في سوريا، وذبح المسيحيين بـ "سكين غير حاد"، حتى يتألموا.

وألمحت جونز، العام الماضي، إلى رغبتها في تفجير نفسها بعد قتل زوجها في الرقة، في أغسطس(آب) 2015.



وفي سبتمبر(أيلول) من العام نفسه، وضعت الأمم المتحدة جونز على لائحة العقوبات، بصفتها عضواً في منظمة إرهابية.