بلغاريون يقفون أمام السفارة البريطانية في بلادهم(أرشيف)
بلغاريون يقفون أمام السفارة البريطانية في بلادهم(أرشيف)
الخميس 26 مايو 2016 / 17:25

لندن: الهجرة من أوروبا إلى بريطانيا بلغت 184 ألف شخص في 2015

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، ارتفاع صافي الهجرة الوافدة من الاتحاد الأوروبي إلى البلاد، إلى 184 ألف شخص خلال العام الماضي، حيث جاء ذلك مدعوماً نسبياً بقفزة في أعداد الوافدين من رومانيا وبلغاريا.

وهذا الرقم لصافي حجم الهجرة من مواطني الاتحاد الأوروبي يقدر خلال الاثني عشر شهراً المنتهية في ديسمبر(كانون الأول) الماضي يمثل ارتفاعاً مقارنة بما سجل في الاثني عشر شهراً التي سبقتها، حيث بلغ 174 ألف شخص، وجاء مساوياً لأعلى عدد سجل للمهاجرين في اثني عشر شهراً، بحسب البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني.

وجاء الارتفاع بسبب صافي الهجرة البالغ 102 ألف مواطن من بلغاريا ورومانيا، إلا أن مكتب الإحصاء الوطني قال إن التغير في إجمالي صافي الهجرة من الاتحاد الأوروبي "لم يكن كبيراً من الناحية الإحصائية".

ومن المتوقع أن تكون الهجرة واحدة من القضيتين الرئيسيتين - إلى جانب الاقتصاد - خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة من الحملات الانتخابية قبل إجراء بريطانيا للاستفتاء حول البقاء أو الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، والمقرر إجراؤه في 23 يونيو(حزيران) المقبل.

وقد ارتفع صافي الهجرة في بريطانيا إلى 330 ألف شخص في العام المنتهي في ديسمبر(كانون الأول)، حيث تضمن ذلك صافي الهجرة البالغ 188 ألف شخص من دول خارج الاتحاد الأوروبي، بانخفاض عن 194 ألف شخص في عام 2014.