العبادي اثناء تفقده قضاء الكرمة بعد تحريرها (حيد العبادي / فيس بوك)
العبادي اثناء تفقده قضاء الكرمة بعد تحريرها (حيد العبادي / فيس بوك)
الخميس 26 مايو 2016 / 23:43

العبادي يطالب وزارة الداخلية العراقية بمنع التظاهرات في بغداد

أصدر رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمراً يوم أمس الخميس لوزارة الداخلية بحماية ممتلكات المواطنين والعامة على خلفية نية جماعات عراقية بتصعيد الموقف الأمني اليوم الجمعة وسط بغداد.

وأوضح بيان للحكومة العراقية أن العبادي "أصدر أوامره إلى وزارة الداخلية للقيام بمهامها في حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وسط بغداد وذلك لإنشغال القوات العسكرية وقيادة عمليات بغداد في عمليات عسكرية كبيرة لتحرير الفلوجة وقواطعها، حيث تبين ومن خلال التقارير الاستخبارية أن جماعات معينة تنوي الجمعة القادمة القيام بتصعيد خطير والبلاد في حالة حرب".

وذكر العبادي "أن أي إرباك غير مقبول خصوصاً أن المندسين وسط المتظاهرين قاموا بالإعتداء على قواتنا الأمنية واقتحام مبان حكومية بالقوة الجمعة الماضية مما يوجب منعهم وفرض القانون".

وكان العبادي دعا في وقت سابق يوم أمس الأربعاء إلى تأجيل المظاهرات الشعبية في بغداد لحين استكمال تحرير الفلوجة من سيطرة داعش .

وقال خلال اجتماعه مع القيادات الأمنية والعسكرية في مقر قيادة عمليات الفلوجة بحضور رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ورئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم ووزير التخطيط سلمان الجميلي ندعو" شبابنا إلى تأجيل تظاهراتهم لحين تحرير الفلوجة لأن قواتنا منشغلة بعمليات التحرير وأن هذه المعركة تتطلب جهداً كبيراً" مشيراً إلى"أن التظاهرات وهي حق لهم تشكل ضغطاً على قواتنا لتوفير الحماية اللازمة وأن العدو غير تقليدي والحذر مطلوب لأن الارهاب يستغل أي ثغرة قد تحصل".