أسقف المنيا والسيدة التي تعرضت للاعتداء (أرشيف)
أسقف المنيا والسيدة التي تعرضت للاعتداء (أرشيف)
الجمعة 27 مايو 2016 / 16:51

أسقف المنيا يشكر السيسي لتوجيهه بضرورة محاسبة المتسببين فى حادث "عجوز الصعيد"

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

وجه أسقف عام المنيا وأبو قرقاص الأنبا مكاريوس، الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتدخله فى الوقت المناسب، وتوجيهه بضرورة محاسبة المتسببين فى حادث سيدة المنيا، وتمسكه بحفظ وصيانة كرامة المواطن المصري.

ورفض الأنبا مكاريوس، فى بيان صحافي اليوم الجمعة، ما وصفه بمتاجرة البعض بالقضية والبحث عن أدوار على حساب الضحايا، مؤكداً أن طريقة "الملاطفة" أضاعت الحقوق وأوجدت للمسؤولين فرصة للهروب من المسئولية، مطالباً بضرورة حصول الدولة على حقها بالقانون، ثم يأتي بعد ذلك دور البعد المجتمعي والمصالحة.

وقال الأنبا مكاريوس، فى رسالته للرئيس المصري:" سيادة الرئيس، شكراً جزيلاً لتدخلكم فى الوقت المناسب، وتوجيهكم بضرورة محاسبة المتسببين فى حادث سيدة المنيا، وتمسككم بحفظ وصيانة كرامة المواطن المصرى".

وأضاف أسقف عام المنيا وأبو قرقاص:" سيادة الرئيس.. محافظة المنيا وهي من أهم محافظات القطر، والتي كانت في وقت ما مركز الحكم في مصر، يقطنها الآن ستة ملايين مصري منهم مليونان من الأقباط، وإليها ينتمي الكثير من العظماء في كافة المجالات، وهي ثاني أكبر المناطق الأثرية في مصر بعد الأقصر، وبها أعظم ثروة محجرية في العالم".

وتابع الأنبا مكاريوس:"هذه المحافظة تعاني من العديد من المشاكل، وبقدر أهميتها وعظمتها فهي تمثل خطورة بالغة، طالما يستمر تجاهلها من الحكومات المتعاقبة، كما حدث على مدار عقود من الزمن، سيادة الرئيس.. المنيا تحتاج إلى إعادة نظر، وإلى متابعة شخصية من سيادتكم.. عاشت مصر، وعشت أنت للمصريين".