الجمعة 27 مايو 2016 / 17:28

السيستاني يطالب بحماية المدنيين المحاصرين بالفلوجة

دعا ممثل المرجع الأعلى علي السيستاني، أحمد الصافي، في خطبة اليوم الجمعة من كربلاء، المقاتلين لحماية المدنيين وتخليص من احتمى العدو بهم، مطالب الحكومة برعاية الجرحى الذين سقطوا في المعارك وتعويض ذوي القتلى.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن الصافي قوله إن "تخليص انسان بريء أهم من استهداف العدو"، مشيداً بدور القوات الأمنية في عمليات تحرير الفلوجة مضيفاً "يا ليتنا كنا معكم فنفوز فوزاً عظيماً".

وتابع الصافي في خطبته أن "من الضروري على القوات الأمنية توفير الحماية إلى الأبرياء ... وعلى الحكومة الالتفات إلى الجرحى الذين سقطوا في المعارك وتعويض ذوي الشهداء".

ودعا الصافي إلى "رعاية الجرحى ممن أصيبوا في ساحات المنازلة وتخفيف ألامهم وتأمين الحياة الكريمة لهم"، مشيراً إلى أن "أجرهم سيأتيهم مرتين مرة على الجهاد وأخرى على الصبر وتحملهم على ما نالهم من الأذى، ولكن ما أعظم واجبنا تجاههم".

وأضاف الصافي أن "هؤلاء المقاتلين لا يملوا من مقارعة الإرهابيين وهم صامدون في مختلف الجبهات بل يزدادون إصراراً لتطهير آخر شبر من أرض الوطن من الإرهابيين"، مؤكداً أن "الواجب تجاه ذوي الشهداء أعظم كونهم فقدوا أحبتهم ولابد أن يجدوا منا العناية والرعاية لتعويض جزءاً مما فقدوه بفراق أولئك الكرام الذين ذهبوا إلى جنان الخلد مضرجين بدمائهم الزكية، ويكفيهم فخراً ما قدموه للوطن".