إطلاق صاروخ من غزة (أرشيف)
إطلاق صاروخ من غزة (أرشيف)
السبت 28 مايو 2016 / 00:40

غزة: فشل محاولة إطلاق صاروخين صوب الاحتلال الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام عبرية إن محاولة لإطلاق صاروخين صوب المستوطنات والبلدات المحاذية لقطاع غزة مساء أمس الجمعة، فشلت بعد أن سقط الصاروخان داخل حدود قطاع غزة.

وأفادت مواقع عبرية بإطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه الداخل المحتل، لكنهما انفجرا قرب بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وكانت جماعة سلفية متشددة تطلق على نفسها اسم "أجناد بيت المقدس" قد قصفت قبل أيام، منطقة "شاعر هينغيف" بالنقب الغربي، بصاروخ محلي الصنع، وهو ماردت عليه إسرائيل بقصف مواقع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس.

وقالت الجماعة في بيان لها، إن عمليات القصف هذه تأتي رداً على اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، لعناصرها في القطاع، مضيفة "نعلن أننا من خلال استهداف اليهود في هذه الأيام، نسعى لنزع فتيل يوشك على الانفجار بسبب التصرفات الرعناء من أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، والتي بدأت بحملة مداهمات واقتحامات واعتقالات ضد المجاهدين من أبناء التيار السلفي الجهادي".

وتابعت "رأينا عبر توجيهات مشايخنا في الداخل والخارج أن الحل يكمن في توجيه البوصلة ضد اليهود، ودعوة جميع الجماعات السلفية لذلك، لتجنب ما نراه يلوح في الأفق من أمور لا تحمد عقباها بسبب الأفعال القمعية لتلك الأجهزة الأمنية، التي تدفع وتسرّع في حدوث صدام داخلي"، على حد قولها.