جانب من تركيب الهيكل الفولاذي لسقف المطار (من المصدر)
جانب من تركيب الهيكل الفولاذي لسقف المطار (من المصدر)
السبت 28 مايو 2016 / 15:02

بالصور| مطارات أبوظبي: الانتهاء من أعمال الهيكل الفولاذي لسقف المطار الجديد

أعلنت مطارات أبوظبي عن الانتهاء من أعمال الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية لمبنى المطار الجديد في أبوظبي، وذلك مع تركيب آخر قطعة من الصلب في سقف المبنى.

وبحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يصل مدى السقف للمبنى الجديد 319 متراً في أعرض نقطة، ويتألف من 18 قوساً، يصل طول أضخمها إلى 180 متراً وبارتفاع 52 متراً.



الهيكل الفولاذي
ومع الانتهاء من الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية، تكون الإنجاز التالي هو إزالة الدعائم لآخر قوس في المنطقة المركزية، كما تتقدم أعمال تغليف المبنى الخارجي بشكل ملموس وكذلك أعمال التغليف الداخلي للممرات الأربعة.



ومع افتتاح مبنى المطار الجديد سيستطيع مطار أبوظبي الدولي أن يخدم الأعداد المتزايدة من المسافرين عبر مطار العاصمة سنوياً، حيث من المتوقع أن تصل هذه الأعداد إلى 45 مليون مسافر خلال السنوات العشر القادمة. وقد سجل عام 2015 مرور 23.3 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي كبداية لرحلتهم، أو كوجهة نهائية، أو كنقطة تحويل.

أبرز معالم أبوظبي
وسيكون المبنى الجديد لمطار أبوظبي الدولي واحداً من أبرز معالم العاصمة، والذي يمكن رؤيته على بعد أكثر من 1.5 كيلومتر، وسيقع المبنى المميز بين المدرجين المتوازيين لمطار أبوظبي الدولي ما يجعل المسافة بين المدرجات ومواقف الطائرات أقصر، وما يسهم بالتالي بتوفير تجربة سفر أكثر سرعة وسلاسة للمسافرين.