رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج (أرشيف)
رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج (أرشيف)
السبت 28 مايو 2016 / 16:08

ليبيا تطالب وزراء الخارجية العرب بموقف داعم لحكومة الوفاق الوطني

طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج المشاركين فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة بموقف داعم لحكومة الوفاق الوطني في بلاده.

ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً فى وقت لاحق اليوم السبت، برئاسة البحرين بالقاهرة وبمشاركة السراج والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال مصدر مطلع بالجامعة العربية إن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بحث قبيل الاجتماع مع السراج وعدد من أعضاء المجلس الرئاسي الليبي، من بينهم وزير الخارجية الليبي التطورات التي تشهدها ليبيا، والدور العربي إزاءها خاصة بعد الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه في مدينة الصخيرات وتشكيل المجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا فايز السراج، طلب في بداية الشهر الجاري المندوبين الدائمين، دعم بلاده من أجل رفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إليها، وتمكينها من مكافحة إرهاب تنظيم داعش.

وقال السراج إنه "من غير المعقول أن يؤيد المجتمع الدولي حربنا ضد الإرهاب ويمنع عنا التسلح".

وطالب السراج، بتوفير الدعم العربي لفك تجميد الأموال التي تخص ممتلكات الدولة الليبية نظراً للمعاناة الشديدة التي يعانيها الشعب الليبي بينما أمواله مجمدة.

ودعا السراج إلى زيارة الوفود العربية لليبيا في القريب العاجل وفتح أفق جديد لإرجاع ليبيا إلى الخارطة السياسية والاقتصادية وعودة البعثات الدبلوماسية واستئناف رحلات الطيران المباشر، وذلك لإرسال رسالة طمأنة وتشجيع للشعب الليبي.

يذكر أن الاجتماع الطاريء لوزراء الخارجية العرب سيناقش عدداً من الموضوعات في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، لتحديد الموقف العربي الذي سيتم طرحه أمام مؤتمر باريس المقرر بداية يونيو (حزيران) المقبل إلى جانب التحضير للقمة العربية المقبلة بنواكشوط في منتصف يوليو (تموز) المقبل.