السبت 28 مايو 2016 / 18:42

عباس: إسرائيل استباحت انتهاك اتفاقيات أوسلو

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إن بلاده مستمرة في مساعيها لتنفيذ الاتفاقيات الدولية التي لا تريد إسرائيل تنفيذها، موضحاً أن إسرائيل استباحت انتهاك اتفاقيات أوسلو للسلام مع الفلسطينيين.

وأضاف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب اليوم، أن مدينة القدس تتعرض لحملة تهويد منظمة لطمس الهوية الفلسطينية، موضحا أن مسئولين إسرائيليين يقرون بتجاوز تصرفات بلادهم تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح أبو مازن أنه حان الوقت لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق القانون الدولي، موضحاً أن الفلسطينيين يعانون فى مخيمات اللجوء ويلات العدوان الإسرائيلي، ونواجه اليوم اعتداءات من إسرائيل ونسعى بالسبل القانونية لاستعادة حقوقنا الوطنية.

وأشار  إلى أن منهج المبادرة العربية هو تحقيق التطبيع مع إسرائيل حال انسحابها لحدود 1967، مؤكداً أن مؤتمر باريس للسلاح يجب أن يخرج إلى سقف زمني لمفاوضات السلام مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن المبادرة الفرنسية ستكون ذات مرجعية مبنية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي والمبادرة العربية للسلام.

ودعا  جامعة الدول العربية في العمل على إقناع المزيد من الدول الأوروبية للاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد السويد وقبرص وغيرها من الدول.

وقال "لا يجوز أن يبقى الجسم الفلسطيني مقسماً وذهبنا للدوحة للمصالحة مع حماس، ودعونا لتشكيل حكومة وحدة وطنية منهم ومنا، ولكن هذه الحكومة الوطنية تمارس سياسية منظمة التحرير الفلسطينية وتنفذ سياسة الدولة وليس سياسة حماس، ودعونا أن نذهب للانتخابات، نتمنى عقد انتخابات للرئيس والمجلس التشربعي يوحد الصف الفلسطيني، ويمنع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو من حديثه المستمر "مع من أتحدث".

وأشار أبو مازن إلى أن المبادرة الفرنسية يجب أن تنطلق على أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو(حزيران) عام 1967.