فائز السراج  (أرشيف)
فائز السراج (أرشيف)
السبت 28 مايو 2016 / 18:49

السراج: حكومة الوفاق مارست عملها بدون منحها الثقة لمواجهة الإرهاب

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إلى دعم القضية الفلسطينية والعمل على تجاوز الخلافات وتوحيد المواقف العربية.

وقال السراج خلال كلمته أثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، إنه بعد حوار شاق استمر لعامين تم توحيد الموقف والاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والتي يعلق عليها الشعب الليبي آماله لتخفيف الأعباء، مؤكداً أنه يجب الاسراع في إعادة بناء الدولة الوطنية الليبية.

وفسر السراج اتخاذ خطوة عمل حكومة الوفاق الوطني قبل منحها الثقة من البرلمان الليبي، قائلاً: " اتخذنا تلك الخطوة وقمنا بتفويض الوزراء بممارسة عملهم للعمل على معالجة الوضع الاقتصادي الصعب والتصدي للمخاطر التي تتعرض لها الدولة الليبية وكان لابد من فعل ذلك".

ونجح وزير الخارجية المصري سامح شكري في إعادة رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبي فائز السراج، للمشاركة في أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، بعد خروجه بشكل مفاجئ.

وقطع الرئيس الفلسطيني محمود أبو مازن كلمته التي كان يلقيها أمام الوزراء لتحية السراج، حيث انسحب فائز السراج من اجتماع وزراء الخارجية العرب، وخرج من قاعة الاجتماعات عقب دخوله مباشرة وخرج بعده الأمين العام للجامعة نبيل العربي ليتحدثا سويا، فيما عاد الأمين العام للجامعة العربية وحده إلى مقر الجلسة التي يتواجد بها الرئيس الفلسطيني أبو مازن ووزراء الخارجية العرب.

وخرج الأمين العام للجامعة مرة أخرى من القاعة مصطحباً وزير الخارجية المصري سامح شكري ليتوجها إلى القاعة التي يتواجد بها السراج فيما بقى أبو مازن والوزراء في قاعة الاجتماعات في انتظار العربي وشكري.