مستشفى ابن سينا في سرت الليبية (أرشيف)
مستشفى ابن سينا في سرت الليبية (أرشيف)
الأحد 29 مايو 2016 / 01:47

داعش يخلي جرحاه من مستشفى ابن سينا في مدينة سرت الليبية

ذكرت مصادر محلية في مدينة سرت الليبية، أمس السبت، أن تنظيم داعش أخلى مستشفى ابن سينا بالمدينة من جميع جرحاه الذين أصيبوا في اشتباكات أمس الأول الجمعة مع قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطنى الليبية.

ونقلت بوابة الوسط الإخبارية الالكترونية الليبية عن المصادر المحلية قولها بأن سيارات إسعاف شوهدت منذ صباح أمس السبت وهى تعبر الطريق الساحلى من جزيرة أبوهادي، باتجاه الشرق، فيما يُعتقد بأن التنظيم ينقل الجرحى إلى بلدتي بن جوّاد وهراوة.

وأكد الناطق الرسمى باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص" المشكّلَة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، العميد محمد الغصري في تصريحات لبوابة الوسط الليبية أمس أن الوضع بمحاور القتال الجنوبية والساحل وشاطئ البحر يشهد هدوءاً، ولا توجد أية اشتباكات بعد تقدم قوات "النيان المرصوص" على جميع المحاور، خاصة أنه لم يعد يفصل القوات عن مدينة سرت سوى مسافة 20 كيلومترًا.

ويذكر أن عدد قتلى عملية "البنيان المرصوص" بمدينة مصراتة ضد تنظيم داعش غرب مدينة سرت قد زادت لتصل إلى 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين من عناصر العملية .

وتهدف عملية البنيان المرصوص إلى تحرير مدينة سرت من تنظيم داعش الذي يسيطر عليها منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في ليبيا .