موالون لصالح أثناء مظاهرات في 2014(أ ف ب)
موالون لصالح أثناء مظاهرات في 2014(أ ف ب)
الأحد 29 مايو 2016 / 10:55

مصادر يمنية: الحوثي يصفي قيادات تابعة لصالح إثر خلافات

كشفت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي وصالح عن خلافات محتدمة بين أنصار الجماعتين، في عدد من جبهات القتال، وصلت في بعض الحالات إلى تصفية جماعة الحوثي لقيادات تابعة لصالح ومتحالفة مع المليشيا في الانقلاب على الشرعية اليمنية، بحسب ما أورجت صحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الأحد.

وقالت المصادر "إن مليشيا الحوثي قامت في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي بتصفية القيادي مقبل عبده علي الكمالي، أحد القيادات التابعة للحوثيين في تعز، إثر نزاع اندلع بينهم داخل مدينة الصالح وتطور إلى اشتباكات بالرصاص الحي". وتعد هذه عملية التصفية الثانية لقيادات تابعة لصالح خلال أسبوع.

ويدور صراع عنيف بين المؤتمرين، المعروفين بـ(المتحوثين) من أبناء تعز وقيادات حوثية من خارج المحافظة بسبب قضايا فساد، وفي الآونة الأخيرة يتراشق الطرفان بتهم الخيانة.

كما كشف مصدر عسكري يمني في الجيش الوطني الموالي للشرعية، عن استحداث مليشيا الحوثي وصالح معسكراً في منطقة المخا المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي، بحسب الصحيفة.

يأتي هذا في وقت لا تزال فيه مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مختلف جبهات القتال في محافظات تعز ولحج والبيضاء ومأرب وصنعاء والجوف، مرتكبة نحو 1018 خرقاً للهدنة منذ الـ10 من أبريل(نيسان) الماضي، شملت قصف الأحياء السكنية، والمباني الحكومية، ومواقع قوات الجيش والمقاومة الشعبية، باستخدام المدفعية الثقيلة، والصواريخ، والدبابات، وقذائف الهاون، وأسفرت عن مقتل 14 مدنياً- بحسب تقرير حقوقي، بينما كشف تقرير عن تورط الحوثيين في عمليات نهب وسرقة.