مظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن(أرشيف)
مظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن(أرشيف)
الأحد 29 مايو 2016 / 13:51

مصدر لـ24: الأردن يمنع كوادر إخوانية من السفر

24 - عمّان. ماهر الشوابكة

بدأت الحكومة الأردنية باتخاذ إجراءات أمنية فعلية ضد كوادر الجماعة غير المرخصة للإخوان، والتي تحظر المملكة عليها أية نشاطات سياسية أو تنظيمية.

وقال مصدر مطلع لـ24 إن الحكومة منعت أخيراً عدداً من أعضاء حزب الإخوان (جبهة العمل الإسلامي) من السفر، كما حجزت جوازات سفر آخرين من أعضاء الحزب.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية استدعت العديد من كوادر الحزب للتحقيق، فيما استمرت بإغلاق باقي مقرات فروع الحزب بالمحافظات.

وأشار إلى أن العديد من كوادر الإخوان في الحزب يقومون بنشاطات سياسية وتنظيمية محظورة.

وبرر مصدر حكومي لـ24 إغلاق مقرات الحزب بتشارك الجماعة غير المرخصة والتي تم إغلاق مقراتها بالمملكة أخيراً، مع الحزب بذات المقرات.

كما قال مصدر أمني لـ24 إن الأردن بدأ فعلياً باعتقال كل قيادي إخواني يخرج عن القانون، خاصة وأنه حظر على الجماعة ممارسة أي نشاط سياسي أو اجتماعي لعدم قانونية وضع الجماعة، بسبب رفض قيادتها تصويب أوضاعها وفقاً لقانوني الجمعيات الخيرية والأحزاب السياسية، وهو ما أكده الحزب في مؤتمر صحافي يوم أمس، حيث ألمح أمينه العام، محمد الزيود، إلى منع عدد من كوادر الحزب من السفر، وحجز جوازات سفر آخرين.

إلى ذلك، يقوم الحزب يوم غد الإثنين بإغلاق مقر امانته في العاصمة عمان ورفع الراية السوداء عليه، احتجاجاً على الإجراءات الحكومية الأخيرة ضد الحزب.

وترفض الحكومة الأردنية أي حوارمع الجماعة، بعد أن باتت تعتبر أن هذه الجماعة جماعة سياسية خارجة عن القانون، خاصة وأنه تم الترخيص لجمعية جديدة للإخوان اعتبرتها الحكومة الوريث الشرعي للإخوان في المملكة، ولا يجوز لأي أحد انتحال صفتهم.