عناصر من تنظيم داعش(أرشيف)
عناصر من تنظيم داعش(أرشيف)
الأحد 29 مايو 2016 / 14:29

العراق: داعش يشن هجوماً على بلدة هيت في الأنبار

شن تنظيم داعش هجوماً على مدينة هيت التي حررتها القوات العراقية قبل أكثر من شهر، بهدف تخفيف ضغط الهجوم على مدينة الفلوجة معقل الإرهابيين، حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأحد.

وقال عقيد في شرطة هيت إن "عناصر داعش بدأوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس (السبت) هجوماً على منطقة المشتل في شرق مدينة هيت، بعد أن تمكنوا من العبور إلى المدينة عبر نهر الفرات" إلى الشمال من المدينة.

وأشار إلى إصابة آمر فوج طوارئ شرطة هيت، العقيد فاضل النمراوي ونجله، بجروح خلال مواجهات واشتباكات مع عناصر التنظيم في منطقة المشتل. من جهته، قال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي إن "القوات الأمنية من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة ومقاتلي العشائر، قتلت ستين مسلحاً من عناصر داعش المهاجمين وألحقوا بهم خسائر مادية كبيرة".

وأضاف أن "الموقف مسيطر عليه في مدينة هيت، وتم طرد عناصر التنظيم من المشتل والجمعية، والمواجهات الآن تدور خارج حدود المنطقتين".

وأكدت قيادة العمليات المشتركة وقوع الهجوم وتحرك قوة من مكافحة الإرهاب إلى المنطقة. وقالت في بيان مقتضب إن "هجوم داعش على قضاء هيت للتخفيف عن الضغط على عناصرهم المتواجدين داخل الفلوجة، خصوصاً بعد إعلان وصول قوات مكافحة الإرهاب لاقتحام المدينة".

ووصلت قوات مكافحة الإرهاب العراقية إلى مشارف مدينة الفلوجة السبت للمرة الأولى منذ انطلاق عملية استعادة المدينة التي يسيطر عليها الإرهابيون منذ أكثر من عامين.

وتفرض قوات عراقية حالياً بمساندة الحشد الشعبي وأغلبه فصائل شيعية مدعومة من إيران، ومقاتلين من عشائر الأنبار طوقا حول الفلوجة.

وتخضع الفلوجة التي تعد مع الموصل أبرز معاقل الإرهابيين في العراق، لسيطرة تنظيم داعش منذ يناير(كانون الثاني) 2014.