الانقلابيون في اليمن يخرقون الهدنة في سبع محافظات (أرشيف)
الانقلابيون في اليمن يخرقون الهدنة في سبع محافظات (أرشيف)
الأحد 29 مايو 2016 / 19:27

الحكومة اليمنية: الانقلابيون خرقوا الهدنة في 7 محافظات

24 - اليمن - خاص

أعلنت الحكومة الشرعية في اليمن عن مقتل مدنيين وإصابة 14 آخرين في 117 خرقاً للانقلابيين بسبع محافظات يمنية.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 14 أخرين بينهم امراة في خروقات لمليشيا الحوثي وصالح والانقلابية التي لم تلتزم بالهدنة".

وبحسب الوكالة فقد رصد تقرير لجان المراقبة أكثر من (117) خرقا خلال 24 ساعة الماضية، شملت استهداف مواقع الجيش والمقاومة في كل من تعز، ومأرب، والبيضاء، وصنعاء، وشبوة والضالع، والجوف.

وذكر التقرير اليومي للجان الحكومية، أن المليشيا هاجمت مواقع المقاومة في الوازعية بمختلف أنواع الأسلحة، وتمكنت ابطال المقاومة مسنودين بالجيش الوطني من صد الهجوم وكسره، وأسفرت العملية عن استشهاد الشيخ رباش عبدالكريم السلوس الأغبري الصبيحي، وجرح العديد من المواطنين بينهم امرأة.

كما هاجمت المليشيا منطقة حمير بمديرية مقبنة واحتلت أحد مواقع المقاومة في جبل العود (بين العبدله وحرز حمير).

وفي الجوف، استشهد علي مطلق أحمد مطوان، برصاص المليشيا بمنطقة الغيل – برط محافظة الجوف.

ولفت التقرير إلى أن المليشيا استمرت في حشد وتعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة وصواريخ بالستية وصواريخ أم 21 ، 28 إلى المقبابه في الضباب ومنطقة الربيعي.

وأشار التقرير إلى أن المليشيا الانقلابية قطعت خدمات الاتصالات والانترنت عن محافظة مأرب من المؤسسة العامة للاتصالات بصنعاء للمرة الرابعة خلال شهرين، كما قامت باحتجاز المواد الغذائية الخاصة بالنازحين عبر وزارة الداخلية التي يسيطرون عليها وهي عبارة عن تسع شاحنات، وتواصل قطع رواتب ضباط وافراد المنطقة العسكرية الثالثة، للشهر الـ 14، ونهبها باسم المجهود الحربي.

وفي الضالع، كشفت لجان الرصد عن فتح المليشيا معسكر للتدريب في المناطق الأمامية لمديرية الازارق غرباً، يضم 400 مسلحاً.