الإثنين 30 مايو 2016 / 09:31

ألف نحلة تقتل شاباً أمريكياً

توفي شاب عمره 23 عاماً كان قد خرج في نزهة هادئة في أحد متنزهات ولاية أريزونا الأمريكية بعد أن تعرض للسعات أكثر من ألف نحلة وهو سرب كان خطيراً إلى حد أنه أحبط محاولات متكررة من رجال الإنقاذ للوصول إلى الشاب.

وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة ماريكوبا في بيان صحفي إن اليكس بيستلر زار متنزه يوزري ماونتن مع صديقته يوم الخميس وكانا يتمشيان عندما حدث هذا الهجوم الذي لم يسبقه أي استفزاز.

مهاجمة فجائية
ولم يُعرف ما إذا كان بيستلر كان مصاباً بحساسية من النحل. كما لم يُعرف على الفور ما إذا كان النحل الذي هاجمه من النوع الافريقي "القاتل" الذين يهاجر شمالاً من البرازيل وأُنحى باللوم عليه في سلسلة من الهجمات القاتلة في أريزونا وولايات أخرى.

وقال مكتب قائد شرطة ماريكوبا إنه أثناء سير الاثنين في المتنزه هاجمهما فجأة سرب من النحل وبدأ يلسع بيستلر في حين لجأت صديقته التي لم يُذكر من اسمها سوى سونيا إلى مرحاض ووصفت الهجوم لرجل هرع لتفقد بيستلر.

عدوانية النحل
وقال بيان: "شوهد اليكس ممداً على الأرض وكان النحل مازال يغطيه ولم يستطع الاقتراب منه بسبب عدوانية النحل التي أجبرت موظفي المتنزه الذين حاولوا الاقتراب من بيستلر على التراجع. ولم تتكلل محاولة ثانية بالنجاح بسبب "عدوانية" النحل.

وقال البيان إنه في نهاية الأمر حصل السارجنت آلن رومر من مكتب قائد الشرطة على سيارة ومر عبر سرب النحل حتى وصل إلى بيستلر ونقله من المكان وكان النحل مازال يغطيه وقام سرب بمطاردة السيارة. ونُقل بيستلر إلى مستشفى ديسرت فيستا حيث أُعلنت فيما بعد وفاته.