الإثنين 30 مايو 2016 / 11:59

بالصور: فنانة إماراتية تدعم اللاجئين السوريين في الأردن

24 - عمان – صدام الملكاوي

أطلقت الفنانة التشكيلية الإماراتية، سمر الشامسي، في مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن، مبادرتها الجديدة "الفن في خدمة الانسانية".

المبادرة التي تأتي بدعم من سفارة الامارات في الأردن، تشمل توزيع كتاب للأطفال يحمل اسم "ألواننا أحلامنا"، في محاولة تكوينية لتعزيز مهارات الموهوبين من الأطفال اللاجئين في مجال الرسم ودعوة مفتوحة لممارسة الرسم والتعبير الذاتي عما يعانون منه من جراح وآلام وتشريد بسبب الصراعات والحروب.

وقالت الشامسي صاحبة لوحة "موناليزا العرب"، على هامش زيارتها للمخيم الإماراتي، إن مبادرتها تشمل مجموعة من أعمالها وتوزيع أدوات رسم على 3 ألاف لاجئ.

وسيتم الاحتفال بهذه المبادرة في حفل يهدف للتذكير بمأساة أطفال سوريا الشقيقة، في المركز الثقافي الملكي في عمان، وسيعرض ضمن فعالياته فيلم وثائقي عن الزيارة وأهدافها، ويذكر الضمير الإنساني بمآسي الحروب والصراعات وبما يعانيه أطفال سوريا وكل أطفال العالم من هول تلك الحروب ونتائجها.

وسيحضر الحفل السفير الإماراتي بلال البدور، وعمدة العاصمة عمان عقل بلتاجي، وأعضاء من المجلس الأمريكي لحقوق الإنسان وممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

وستفتتح التشكيلية الشامسي، وهي أول إماراتية ورابع عربية تنال جائزة "التميز في الفنون" من اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز العنصري، معرض يتضمن 60 عملاً من أعمالها معرضها الشخصي الذي يتضمن نحو 60 عملاً متنوعاً، وسيذهب ريعه لصالح الأطفال اللاجئين.