إسرائيل تزعم إحباط تهريب محركات لطائرات صغيرة لغزة (المصدر)
إسرائيل تزعم إحباط تهريب محركات لطائرات صغيرة لغزة (المصدر)
الإثنين 30 مايو 2016 / 17:12

إسرائيل تزعم إحباط تهريب محركات لطائرات صغيرة كانت في طريقها لغزة

24 - غزة - إبراهيم عمر

زعم الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إحباط عملية تهريب محركات صغيرة، تستخدم في إطلاق طائرات بدون طيار صغيرة الحجم، كانت في طريقها لقطاع غزة، عبر طرد بريدي من إسرائيل للقطاع.

وقال الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير غندلمان، إن "التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة تحاول تهريب مروحيات رباعية صغيرة وبوسائل قتالية من خلال رزم البريد"، مضيفاً أن "هذه المحاولة كانت ضمن عشرات المحاولات لتهريب وسائل قتالية للقطاع".

وأشار غندلمان إلى أن الجيش الإسرائيلي أحبط في وقت سابق تهريب مناظير للبنادق، وأجهزة تستخدم في تحسين مدى وزيادة قدرة استقبال وإرسال الهواتف الخلوية في الأماكن التي غابت عنها التغطية الخلوية العادية، وأجهزة بث واستقبال فيديو يعمل على موجة 5.8 غيغاهرتز، المحظور استخدامه في إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من شركات الانتاج الاعلامي والسينمائي في قطاع غزة، تعمل على شراء هذه الطائرات الصغيرة والتي تستخدم في عمليات التصوير الجوية، في الوقت الذي تمنع فيه إسرائيل دخولها للقطاع، للاشتباه في استخدام الفصائل الفلسطينية المسلحة لها في عمليات تصوير الحدود ومراقبة ورصد تحركات الجيش الإسرائيلي المتمركز هناك.