قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي (أرشيف)
قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي (أرشيف)
الإثنين 30 مايو 2016 / 17:49

قائد عمليات الفلوجة: قتلنا أكثر من 50 داعشياً إلى الآن

أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة أن أكثر من 50 من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال عملية اقتحام مركز مدينة الفلوجة التي انطلقت في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

وقال  قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي في تصريح لمحطة تلفزيون العراقية الحكومي "إن القطعات العراقية شرعت فجر اليوم الإثنين بالحركة لتطهير مدينة الفلوجة انطلاقاً من جنوبي المدينة وهي الآن تتقدم وتشتبك مع المجاميع الإرهابية حيث تم لحد الآن قتل أكثر من 50 إرهابياً ومازالت العملية مستمرة".

وأضاف "أن الاشتباكات تجرى الآن بين منطقتي النعيمية و الشهداء وأن اختيار المنفذ الجنوبي لانطلاق العملية هو بسبب كونها خالية من التجمعات السكانية لآن الغاية الأساسية من العملية هي حماية المدنيين في الفلوجة، وأن العملية ستنجز اسرع من التوقيتات الموضوعة في خطة التحرير".

وأشار إلى "أن أبرز التحديات التي تواجهنا خلال عملية التقدم هي السيارات المفخخة والانتحاريين والعبوات والقناصين، وهذه هي أدوات الارهابيين في ساحة القتال، والقوات العراقية أصبح لديها الخبرة في التعامل مع هذه الوسائل".

وقال الساعدي "أن نحو 50 ألف شخص لايزالوا متواجدين في الفلوجة ومعلوماتنا كاملة حول حركة وتسليح التنظيم في المدينة والنصر قريب".