جانب من عمليات الجيش المصري بشمال سيناء (المصدر)
جانب من عمليات الجيش المصري بشمال سيناء (المصدر)
الإثنين 30 مايو 2016 / 20:54

مصر: مقتل 16 إرهابياً في شمال سيناء

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكد المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، مقتل 16 فرداً من العناصر الإرهابية الخطرة.

وأضاف العميد محمد سمير، في بيان له، أن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية والبحرية واصلت أعمال التمشيط والمداهمة للأماكن والأوكار الإرهابية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد، وقد أسفرت نتائج العمليات خلال اليومين الماضيين عننتيجة للمداهمات وضربات القوات الجوية وعناصر المدفعية.

وتابع المتحدث باسم الجيش المصري، أنه تم تفكيك ونسف عدد 24 عبوة ناسفة على الطرق ومحاور التحرك كانت معدة لاستهداف القوات بالإضافة لتدمير وحرق 19 منزلاً و 16 عشة تستخدمها العناصر الإجرامية كقاعدة لانطلاق عملياتها الإرهابية وتدمير 2 عربة لاند كروزر مجهزتين بقواعد للرشاش النصف بوصة و 4 دراجات نارية خاصة بتلك العناصر.

ونوه العميد محمد سمير، على أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الملاجىء والمخابىء التى تستخدمها العناصر الإجرامية فى الاختباء وتخزين الأسلحة والذخائر والتي نتج عنها انفجارات ضخمة واكتشاف وتدمير مخزن تحت الأرض يضم عدداً من الأجولة التي تحتوي على كميات من الاحتياجات الإدارية والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة.

وأشار المتحدث العسكري المصري، إلى أن قوات الجيش الثاني الميداني إحكام تواصل إحكام السيطرة الأمنية بشمال سيناء بإنشاء العديد من الأكمنة والارتكازات الأمنية فى إطار استكمال المرحلة الثالثة من العملية الشاملة حق الشهيد.