السراج في طرابلس (24)
السراج في طرابلس (24)
الثلاثاء 31 مايو 2016 / 19:08

ليبيا: السراج يشكل غرفة عمليات عسكرية جديدة ضد داعش

24 - طرابلس - خاص

أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا فائز السراج، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل غرفة عمليات خاصة لقيادة العمليات العسكرية في منطقة "الهلال النفطي" التى تضم مدينتى اجدابيا وسرت، حيث تخوض قوات موالية لحكومته معارك عنيفة منذ يومين ضد تنظيم داعش المتطرف.

ووقع السراج بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، على القرار رقم 3 للعام الجاري، بشأن تشكيل هذه الغرفة التى ستكون تبعيتها مباشرة له.

ونص القرار فى مادته الثانية على أنه "يحظر على تشكيل عسكري أو غير عسكري مباشرة أى عمليات قتالية فى حدود هذه المنطقة دون الخضوع لأوامر وتعليمات الغرفة المشكلة باستثناء حالات الدفاع عن النفس".

وبحسب القرار الذي تلقى 24 نسخة منه، سيترأس غرفة العمليات الجديدة العقيد يوسف عقيلة، وتضم 6 ضباط آخرين من مختلف الرتب العسكرية.
  
وكان السراج قد أعلن فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ المجلس الرئاسي لحكومته، قراراً يقضي بتكليف العميد علي حسن الأحرش بتولي رئاسة جهاز حرس المنشأت النفطية.

وقال  حرس المنشآت النفطية إنه استعاد السيطرة على بلدة النوفلية الواقعة على بعد 130 كيلومتراً شرقي مدينة سرت الساحلية بعد يوم واحد فقط من سيطرته على مدينة بن جواد الساحلية على بعد 160 كيلو متراً شرق سرت، التي تعتبر المعقل الرئيسي حالياً لتنظيم داعش في ليبيا.