بلاغ كاذب بوجود قنبلة على متن طائرة مصرية متجهة لبانكوك على متنها 234 (أرشيف)
بلاغ كاذب بوجود قنبلة على متن طائرة مصرية متجهة لبانكوك على متنها 234 (أرشيف)
الأربعاء 1 يونيو 2016 / 08:07

إنذار كاذب بوجود قنبلة داخل طائرة مصرية متجهة إلى بانكوك

أعلنت السلطات المصرية أنها تلقت مساء أمس الثلاثاء بلاغاً بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" كانت تستعد للإقلاع من مطار القاهرة إلى بانكوك وعلى متنها 234 راكباً، الامر الذي اضطرها لإخلاء الطائرة وتفتيشها ليتبين في النهاية أن البلاغ كاذب.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان "إن رحلتها الرقم "ام اس 960" والتي كان من المفترض أن تقلع من مطار القاهرة في الساعة 22,30 (20,30 ت غ) ألغيت بعدما تأخرت عن موعد إقلاعها لأكثر من ساعات إثر "بلاغ كاذب" بوجود "تهديد أمني" على متنها.

وبدوره، أوضح مسؤول في مطار القاهرة أن البلاغ تلقته سلطات المطار عبر اتصال هاتفي، الأمر الذي استدعى إخلاء الطائرة من ركابها الـ243 وأمتعتهم وإخضاعها لعملية تفتيش دقيقة شارك فيها خبراء المفرقعات الذين لم يجدوا شيئاً.

وقال مسؤول في "مصر للطيران" لوكالة فرانس برس طالباً عدم نشر اسمه "كان بلاغاً كاذباً".

وكانت طائرة إيرباص ايه320 تابعة لخطوط مصر للطيران تحطمت في مياه المتوسط ما أدى إلى مقتل 66 شخصاً كانوا على متنها وذلك أثناء قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة في 19 مايو (أيار).

وتراجعت احتمالات الاعتداء التي رجحتها القاهرة أمام فرضية الحادث التقني منذ الكشف عن إصدار الطائرة إنذارات آلية قبل دقيقتين على سقوطها حول وجود دخان في قمرة القيادة وخلل في كمبيوتر التحكم بالطيران.