القوات الإسارئيلية تشن حملة واسعة وتعتقل العشرات من الفلسطينيين بينهم أطفال (أرشيف)
القوات الإسارئيلية تشن حملة واسعة وتعتقل العشرات من الفلسطينيين بينهم أطفال (أرشيف)
الأربعاء 1 يونيو 2016 / 10:07

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال شرق الأقصى

24 - القدس - علي عبيدات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة واسعة على حي جبل الزيتون شرق المسجد الأقصى المبارك، شملت مداهمة عشرات المنازل وتخريب محتوياتها إلى جانب اعتقال نحو 30 شاباً وطفلاً.

وأفاد شهود عيان لـ 24 أن المئات من جنود الاحتلال وعناصر الوحدات الخاصة اقتحموا الحي المقابل للمسجد الأقصى المبارك وشرعوا بتفتيش المنازل واعتقال عدد كبير من الشبان والأطفال بعضهم من طلبة الثانوية العامة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة إلى أن المعتقلين هم عبد الله ابو غنام 17 عاماً، ومحمد ابو غنام 16 عاماً، وكفاح ابو الهوى 24 عاماً، وشادي خويص 23 عاماً، وايهاب الهدرة 28 عاماً، ومحمد ابو الهوى 26 عاماً، ومجدي الصياد 26 عاماً.

إلى جانب كل من محمد ابو سبيتان 26 عاماً، ومحمد أبو الهوى 21 عاماً، ومحمد الهدرة 26 عاماً، ومحمد خضر أبو الهوى 18 عاماً، ومنتصر ابو الهوى 23 عاماً، ومعاذ الصياد 22 عاماً، واسامة ابو غنام 17 عاماً، ومحمد ناصر ابو الهوى 17 عاماً.

واعتقلت قوات الاحتلال كلاً من جواد ابو سبيتان 17 عاماً، واحمد جيوسي 25 عاماً، محمد الصياد 22 عاماً، وعبد الله أبو الهوى 23 عاماً، ووسام أبو الهوى 28 عاماً، ومحمد ابو لافي ، وأمير بلبيسي 17 عاماً، وموسى قضماني، وأمير الهدرة 19 عاماً، ونعيم الهدرة 19 عاماً، وداود أبو الهوى، ومهدي الصياد.

وعزت مصادر فلسطينية حملة الاعتقالات الواسعة في حي جبل الزيتون إلى اقتراب الاحتفالات الإسرائيلية بيوم توحيد القدس في الخامس من يونيو (حزيران) الجاري.

وإلى جانب الاعتقالات في القدس اعتقلت قوات الاحتلال عدد من الفلسطينيين من الضفة الغربية عرف منهم الأسير المحرر وائل البيطار من الخليل، ورامي محمد زيادة من الخليل، ومصطفى أبوريحان من طمون، وحمزة ومؤمن ضراغمه من طوباس.