عناصر من الحشد الشعبي (أرشيف)
عناصر من الحشد الشعبي (أرشيف)
الأحد 5 يونيو 2016 / 16:05

العراق: حكومة الأنبار تتهم الحشد الشعبي بقتل مدنيين في الفلوجة

اتهم عضو مجلس محافظة الأنبار، راجع بركات، قوات الحشد الشعبي، بممارسة عمليات قتل ضد المدنيين من سكان الفلوجة العراقية.

وقال بركات اليوم الأحد، إننا "نحمل رئيس الحكومة حيدر العبادي مسؤولية حماية أرواح المدنيين من سكان الفلوجة بسبب تعرض واختفاء العشرات منهم ومن ضمنهم 73 مدنياً جرى إخفاؤهم لدى ميليشيات ترتدي زي الشرطة الاتحادية والتي أخذت تهيمن على دور الجيش والشرطة".

وأضاف "نحن في مجلس محافظة الأنبار نوجه دعوتنا للمجتمع الدولي بوجود انتهاكات ضد المدنيين في الفلوجة لأن رئيس الوزراء لم يعد قادراً على ردع هذه الميليشيات التي تحمل صفة الحشد الشعبي وترتدي زي الشرطة الاتحادية وتقوم بأعمال قتل طائفي بحجة الأخذ بالثأر وتتلفظ بألفاظ طائفية تنم عن حقد أسود تجاه الفلوجة التي وقعت ما بين جرائم داعش وجرائم الميلشيات".

تهديدات
وأوضح قائلاً "تلقينا تهديدات بالتصفية لأكثر من مرة بعدم اتهام الحشد الشعبي وكشف الانتهاكات التي تمارسها عناصره لكننا نؤكد أن أرواحنا أرخص من دماء أهلنا في الفلوجة، ولذلك نقول إنه إلى جانب إخفاء 73 مدنياً فأنه تم إخفاء 150شخصاً أمس في ضواحي الصقلاوية، عندما هربوا من داعش باتجاه القوات الأمنية، ونحن في حكومة الأنبار لا نعرف مصيرهم".

وطالب الأمم المتحدة بأن تتدخل بشكل مباشر لمنع دخول الحشد الشعبي وارتكاب مجازر دموية في الفلوجة.

وكان النائب حامد المطلق اعلن قبل يومين عن قيام عناصر في الحشد يرتدون زي الشرطة الاتحادية بإعدام 17 مدنياً قرب الفلوجة بينهم ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً.