قوات عراقية (أرشيف)
قوات عراقية (أرشيف)
الأربعاء 22 يونيو 2016 / 20:50

القوات العراقية تعلن مقتل 23 داعشياً في الفلوجة

أكدت مصادر من داخل مدينة الفلوجة، اليوم الأربعاء، مقتل 23 من مسلحي تنظيم داعش أثناء تقدم القطعات العسكرية في عدة أحياء من مدينة الفلوجة (54كيلومتراً غرب بغداد).

وقال العقيد أحمد الدليمي من قيادة عمليات الأنبار إن "القطعات العسكرية بقيادة وحدة مكافحة الإرهاب ووحدات من الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 23 من مسلحي داعش أثناء عمليات تحرير منطقة النزيزة (سوق الفلوجة القديم)، والتقدم نحو منطقة حي الجولان أكبر معاقل تنظيم داعش في الفلوجة".

وأضاف الدليمي أن "المعارك مستمرة بهدف تضييق الخناق على معاقل الإرهابيين لمنع تسللهم إلى باقي المناطق المسيطرة عليها من قبل القطعات العسكرية"، مشيراً إلى "قصف جوي لطيران التحالف الدولي على عدة مواقع تابعه لداعش".

وتابع أن "قطعات من الفوج الخامس التابع لشرطة الأنبار بدأت باستلام بعض المناطق حيث تم توكيل إحياء الشهداء والضباط ومستشفى الفلوجة والمنطقة المحيطة بها وعمليات تمشيط تطال أحياء العسكري والصناعي والمعلمين ومناطق جنوب المدينة".

ومن جهة أخرى، أكدت قيادة عمليات الأنبار اليوم أيضاً تحرير المنطقة الواقعة بين قرية العجاربية ونهر الفرات جنوبي الفلوجة.

وقال المقدم أحمد عزيز إن "القطعات العسكرية من اللواء الثامن وأبناء العشائر تمكنوا اليوم الأربعاء من تحرير منطقة العجاربية والهريمات من سيطرة تنظيم داعش التابعة لمنطقة الحصي جنوب مدينة الفلوجة"، موضحاً أنه تم قتل 10 عناصر إرهابية وتدمير أربعة عجلات مفخخة يقودها انتحاريون، في إشارة إلى مقتل 4 من القوات العراقية وإصابة 5 آخرين".