قناة مساواة الفضائية الفلسطينية (أرشيف)
قناة مساواة الفضائية الفلسطينية (أرشيف)
الجمعة 24 يونيو 2016 / 22:54

سلطات الاحتلال تغلق قناة فلسطينية تعمل داخل إسرائيل

قرر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، حظر أي أنشطة أو فعاليات، لقناة "مساواة" الفضائية الفلسطينية والتي تعمل داخل المناطق التي يقطنها فلسطينيو عام الـ48 داخل فلسطين المحتلة، بعد 6 أشهر على انطلاقها.

وبررت السلطات الإسرائيلية القرار بأن "القناة ممولة من السلطة الوطنية الفلسطينية، وأن عملها داخل إسرائيل مساس بسيادتها، وأنها لن تسمح بإفساح المجال أمام السلطة الفلسطينية ولو بوطأة قدم في أي من أراضي الدولة"، على حد وصفها.

واستنكرت قناة مساواة، قرار الحكومة الإسرائيلية بمنعها من العمل، معتبرة إياه قراراً سياسياً يكشف أهداف الحكومة الإسرائيلية في إسكات أي صوت ينادي بالسلام والمساواة.

وقالت القناة في بيان لها إنها كانت تمثل جسراً للتواصل، فيما أرادت حكومة إسرائيل استبداله بالجدران والفصل العنصري الذي بات مكشوفاً لدى العالم.

وبدوره، أدان المركز العربي للحريات الإعلامية والتنمية والبحوث (إعلام) قرار حظر قناة "مساواة" من البث بذريعة أنّ القناة تمثل "تعدياً على سيادة إسرائيل".

وقال المركز في بيان صحافي، وصل 24 نسخة عنه، إن "قرار الوزير أردان سياسي بامتياز، وهو إجراء عقابي بعد خطاب الرئيس محمود عباس أمام البرلمان الأوروبي".

وأكد أن القرار يعد مساً سافراً بالعمل الصحافي، ويضاف إلى جملة الانتهاكات التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية لحقوق الصحافيين والتي كان آخرها حظر المؤسسات الإعلامية للحركة الإسلامية داخل أراضي الـ48، ومنعها من العمل.